العالم الهولندي يحذر من زلزال قوي في هذا الموعد

عاد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، ليثير الجدل والخوف من جديد بتنبؤاته عن وقوع هزات أرضية وزلازل، بعد أن صدقت بعض توقعاته خلال الشهور الماضية، حيث توقع أن تكون هناك زلزال قوي خلال الأسبوع المقبل.

تنبؤات العالم الهولندي حول زلزال قوي

وحذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس تويتر سابقا، من احتمالية وقوع زلازل وهزات أرضية مرتقبة في هذا الأيام، وحدد موعدها خلال الفترة بين يوم الأربعاء المقبل 8 إلى يوم الجمعة 10 من مايو الجاري.

وكتب العالم الهولندي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي إكس””سيكون عطارد والزهرة في اقتران مع أورانوس في 7 مايو، مباشرة قبل القمر الجديد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الهزات أقوى وربما زلزال أكبر، على الأرجح من 8 إلى 10 مايو”.

تحليل هندسة الكواكب يشير لحدوث زلازل

وأضاف هوجربيتس في تغريدة أخرى على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن “تحليل هندسة الكواكب من الفترة 5 لـ 14 مايو 2024، هناك توقع بحدوث زلازل”، وذلك بعد أيام من توقعاته في وقت سابق بحدوث زلازل وهزات أرضية ضربت كلا من تايوان واليابان وإندونيسيا خلال الأسبوع الماضي.

توقعات بحدوث زلازل

وقال عالم الزلازل الهولندي والذي يعتمد في توقعاته على حركة الكواكب، يوم السبت الماضي، أن أصبح نظام تصوير الزلازل الجديد جاهز للعمل، حيث تم اختباره بقوة 5.8 ميجاوات ضرب شمال جزيرة أسنسيون، عاصمة بارغواي.

كما حذر هوجربيتس، من وقوع زلزال بقوة 6 درجات في إقليم جزيرة ليتي بوسط الفلبين، بعد دقائق من حدوث الزلزال، وكتبت الهيئة الفلكية التي يترأسها العالم الهولندي، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس “أن المنطقة، التي شهدت زلزال، كان قد تم تحديدها يوم 29 من أبريل على أنها منطقة معرضة لهزة أرضية في حدود الـ 6 درجات”.