«ضاعت فلوسك يا صابر» قرار عاجل من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية فوراً لهؤلاء الأشخاص.. خد بالك لو كنت منهم!!

أصدر البنك المركزي إعلانًا رئيسيًا تم نشره عبر كافة البنوك والمؤسسات المالية، يشمل الإعلان تفاصيل حول مجموعة من الحسابات المصرفية التي سيتم إيقافها وإغلاقها بصورة دائمة لعدة أسباب، من بينها وجود عدد كبير من الحسابات النائمة التي لم تعد تستخدم ولا تشهد أي تحركات مالية و هذه الخطوة جاءت نتيجة رصد البنك المركزي وتحليله لهذه الحسابات، وقرر العمل على تصفيتها بهدف التقليل من الأعباء الإضافية التي تشكلها هذه الحسابات على النظام المصرفي.

إجراء البنك المركزي بشأن إلغاء تشغيل العديد من الحسابات المصرفية

جاء قرار البنك المركزي الذي سيتم تنفيذه من خلال باقي البنوك في الجمهورية، بخصوص إغلاق الحسابات الخاملة التي لم تشهد أي تحركات مالية على الإطلاق. الحسابات التي ظلت برصيد صفري لأكثر من عام ستتوقف كذلك ولكن، سيُعلم العميل صاحب الحساب المعني مسبقًا حتى يتسنى له تفعيل حسابه من خلال القيام بأي نشاط مالي مثل الإيداع أو التحويل، للدلالة على استخدام الحساب وتجنب إغلاقه.

السبب وراء قيام البنك المركزي بتنفيذ تلك الإجراءات الطارئة

العديد من المواطنين لديهم حسابات بنكية متعددة غير مفعلة وتظل أرصدتها نافدة، مما يجعلها غير مجدية أصلاً وهذا الأمر يؤدي إلى تكبد البنك لتكاليف إدارية إضافية دون أي استفادة حقيقية من استعمال الحسابات من قبل أصحابها ومع عدم وجود أية أنشطة مالية في هذه الحسابات، ينتهي الأمر بتحذير أصحابها قبل إقدام البنك على إغلاقها.