تقلبات جوية بأمطار وشبورة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الأحد المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة بداية من اليوم الثلاثاء حتى يوم الأحد المقبل الـ 12 من مايو الجاري، حيث تتوقع أن تشهد هذه الفترة عدد من التقلبات الجوية حيث ترتفع درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء المقبل، مع سقوط أمطار على بعض المناطق، وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأحيان.

طقس الأيام المقبلة حتى الأحد المقبل

وأشارت الأرصاد في منشور لها من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تسود الأيام المقبلة حتى الأحد القادم، طقس مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية وحار على جنوب البلاد، ويكون طقس الليل مائل للبرودة وفي الصباح الباكر على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد.

أمطار وشبورة مائية ورياح مثيرة للرمال

وأشارت الأرصاد، إلى أن يتوقع أن تظهر الشبورة المائية اليوم الثلاثاء على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ويتوقع أن تكون هناك سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشقية على فترات، ويكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ارتفاع درجات الحرارة بداية من هذه الموعد

ووجهت الأرصاد تحذيرا إلى المواطنين بشأن ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي بداية من الأربعاء المقبل على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح من 2 إلى 5 درجات مئوية، كما تتوقع أن تتواصل الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن تنشط الرياح يوم الخميس القادم تكون مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من غرب البلاد، ومن يوم الجمعة حتى الأحد القادم يكون هناك نشاط للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية على فترات.

تقلبات جوية بأمطار وشبورة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الأحد المقبل
بيان الأرصاد