«هتتطرد من بيتك».. إليك تعديلات جديدة في ”قانون الإيجار القديم“… تعرف عليها فوراً

أثارت بعض الأخبار القلق في نفوس الكثير من الناس بشأن وجود تعديلات جديدة في قانون الإيجار القديم حيث جعلت هذه الأخبار ملاك البيوت القديمة يعيشون حالة من الرعب والخوف بعد تداولها وبالطبع هذه ليست أخبار جيده لبعض مستأجري الشقق القديمة أو ما يسمى الإيجار القديم تم تنفيذ بعض التغييرات في قانون الإيجار القديم من شهر مارس لعام 2022 والتي تنص على رفع معدل قيمة متفق عليها في أول تعاقد ل 15 في المائه وذلك حتى شهر مارس لعام 2027 القادم وفيما بعد ذلك تعود الشقة للمالك مره أخرى ويتم فرض  هذه الزيادات على العقارات التي تندرج تحت إشراف الشركات والمؤسسات ولكن لا تنطبق على المواطن العادي.

تفاصيل عن قانون الإيجار القديم

في الأول يجب الإشارة إلى أن هذه الزيادات هي الثانيه بعد تطبيق القانون لعام 2022 حيث بلغت الزيادة الأولى حوالي خمس مرات من قيمه الإيجار الأساسي ثم جاء بعد ذلك قانون زياده الإيجار بمعدل 15% وفي عام 2027 سوف يتم وقف التعاقد بين مالك العقار والمستاجر ومن خلال هذا القانون سيتم طرد أي شخص غير منضبط بالقانون وإرجاع العقار إلى صاحبه مره اخرى بقرار من الدولة.«هتتطرد من بيتك».. إليك تعديلات جديدة في ”قانون الإيجار القديم“... تعرف عليها فوراً

متى يُطرد المستأجر القديم

يوجد حالات يتم فيها طرد المستأجر بالإيجار القديم وذلك في حالة عدم سداده الإيجار لفتره أكثر من 30 يوم يتم طرد المستأجر وإعادة الوحدة السكنية إلى مالكها.