استعلم قبل القبض.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة مايو 2024 وطريقة الاستعلام

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لصرف مستحقات معاش وتكافل وكرامة عن شهر مايو الجاري 2024، والذي يستفيد منه ما يزيد عن 5.2 مليون أسرة في كافة المحافظات، بالزيادة الأخيرة التي سبق وأعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة اجتماعية أخيرة في السابع من شهر فبراير الماضي.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة مايو 2024

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه سيبدأ صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو الجاري للمواطنين المستحقين، بداية من يوم الأربعاء الموافق الـ 15 من شهر مايو الجاري، حيث جرت العادة أن يتم صرف المستحقات في منتصف كل شهر ميلادي.

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، أكثر من طريقة لصرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024، حيث يمكن صرفه من خلال فروع البنوك المنتشرة في كافة المحافظات أو من خلال بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالهيئة القومية للبريد المصري أو من خلال فروع البريد المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

زيادة معاش تكافل وكرامة 2024

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قرر صرف 15% زيادة في المعاشات بتكلفة إجمالية وصلت لـ 74 مليار جنيه، إضافة إلى زيادة 15% على معاشات تكافل وكرامة بتكلفة وصلت لـ 5.5 مليار جنيه لتصل الزيادة لـ 55% من قيمة المعاش ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة والتي بدأ صرفها منذ شهر مارس الماضي.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة شهر مايو 2024

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، إمكانية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لـ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • اختيار برنامج تكافل وكرامة.
  • إدخال الاسم الرباعي والشهر المرغوب الاستعلام عنه.
  • كتابة رقم الهاتف الخاص بالمستحق للمعاش.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام لتظهر جميع البيانات المرغوب الاستعلام عنها.