توفيق السيد: ركلة جزاء بيراميدز أمام فيوتشر صحيحة.. ويجب رحيل بيريرا وتدريب الحكام

تسلط المقالة الضوء على تصريحات الخبير التحكيمي توفيق السيد حول تحكيم مباراة بيراميدز وفيوتشر، حيث أكد صحة احتساب ركلة الجزاء وتوجيه الانتقادات لرئيس لجنة الحكام بيريرا. كما أشار السيد إلى ضرورة التدخل لتحسين مستوى التحكيم في مصر والتخلص من الأزمات المستمرة، مع التأكيد على وجود عناصر مميزة قادرة على تطوير المنظومة التحكيمية بشكل لائق.

تأكيد الخبير التحكيمي توفيق السيد أن ركلة جزاء بيراميدز أمام فيوتشر صحيحة، على الرغم من مراجعة تقنية الفار لوقت طويل.

وفي تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس على قناة etc، قال السيد “سقط مدافع فيوتشر محمود رزق على الأرض، واليد كانت خارج الجسم، لذا كان قرار الركلة الجزاء صحيحًا من قبل تقنية الفيديو، وكذلك نادر قمر الدولة”.

وأضاف السيد أن رزق ارتكز على يده اليمنى وغامر بالقفز لتجنب التسديد، مؤكدًا صحة القرار في احتساب الركلة الجزاء، مشيرًا إلى وجود بعض الأخطاء التحكيمية التي لم تؤثر على النتيجة.

وتحدث السيد عن مستوى الحكام المميزين في أمم إفريقيا وفترة تدريبهم، وعبر عن اعتقاده بأن رئيس لجنة الحكام بيريرا لا يصلح للمنصب، وحث على تنقية اللجنة من الأخطاء ورحيل بيريرا.

وختم السيد بالتأكيد على ضرورة اتخاذ قرار سريع بشأن مستقبل بيريرا وعلى أهمية تطوير حكام الكرة بدلاً من الاعتماد على خبرات خارجية.