مكون ميخطرش على بالك!.. “للقضاء على الصراصير نهائياً” وبأسلوب فعال ومجرب

تعتبر الصراصير من بين الحشرات التي تسبب إزعاجاً كبيرا لأي سيدة في البيت، وذلك بسبب انتشارها في أماكن تتسم بالرطوبة العالية وتوافر الغذاء كالمطابخ والحمامات، لهذا السبب تكون السيدات دائماً في بحث عن وسائل فعالة وآمنة للقضاء على الصراصير، وهذا مهم بشكل خاص إذا كان هناك أطفال في المنزل، لمنع انتشار هذه الحشرات الضارة والمُعدية، سيدتي إليكِ الحل تابعي قراءة هذا المقال حتى النهاية لكي تتعرَّفي على كيفية التخلص من الصراصير بشكل دائم وآمن.

التخلص من الصراصير

تتعدد الأساليب التي من شأنها المساهمة في القضاء التام على الصراصير، ومع ذلك من الضروري تطبيق هذه الطرق بشكل مستمر للوصول إلى النتائج المرجوة، خصوصًا إذا كانت الإصابة شديدة بسبب قدرة الصراصير على التكاثر السريع، تابعونا للمزيد:

حمض البوريك للتخلص من الصراصير

وداعا للصراصير داخل منزلك - عجينة الاسيد بوريك - YouTube

يعَد حمض البوريك من الوسائل الناجحة جدًا في القضاء على الحشرات والصراصير، ولكن يجب التأكد من وضعه في مكان لا يستطيع الأطفال الوصول إليه.

  • في وعاء، نمزج خمس ملاعق كبيرة من الطحين مع خمس ملاعق كبيرة من السكر، بعد خلطهم جيدًا، نضيف خمس ملاعق كبيرة من حمض البوريك، ونستمر بالتحريك حتى تمتزج المكونات بشكل جيد ويتشكل لدينا عجين.
  • نقوم بتقسيم العجين إلى كرات صغيرة نوزعها في أماكن تواجد الصراصير التي تنجذب إليها بسبب وجود السكر، وعندما تتناولها تقضي المواد الحمضية الموجودة عليها.

النعناع للتخلص من الصراصير

إليك الخطوات الواجب اتباعها للقضاء على الصراصير والنمل باستخدام مادة موجودة في منزلك، اقرئي التفاصيل أدناه:

  • ضع في قدر على النار مليء بلتر واحد من الماء المغلي تقريباً ثماني ملاعق طعام من النعناع، اترك المزيج يستمر في الغليان لمدة لا تقل عن عشر دقائق قبل إزاحته عن النار.
  • نقوم برش المزيج السحري حول كل زوايا المنزل للتخلص منها.

نصائح للتخلص من الصراصير

من الضروري الالتزام بسلسلة من الإجراءات التي تمكنكِ، عزيزتي، من القضاء على الصراصير بشكل كامل ودائم.

  • تجنب ترك فضلات الطعام على الأرض أو المنضدة.
  • تنظيف أرفف التخزين باستمرار.
  • ترميم أماكن الرطوبة في المنزل.