“خش وأتاكد من تليفونك”.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف نهائيًا خلال أيام

قال تطبيق واتساب بأن هناك حد أدنى لمتطلبات النظام، والتي يجب بأن تتوفر في حال كان الشخص يرغب في استخدام whatsapp على هاتفه المحمول، مؤكدًا بأن تلك المتطلبات سوف تزداد في الأيام المقبلة، هو ما يجعل مستخدمي بعض الهواتف المحمولة غير قادرين على تشغيل واتساب على هواتفهم المحمولة خلال الفترة المقبلة.

توقف واتساب على بعض الهواتف

قالت تقارير صحفية، بان الفترة الماضية كان بإمكان أي شخص يحمل هاتف محمول يعمل بنظام Android Jelly Bean 4.1 والإصدارات الأحدث منه استخدام وتشغيل تطبيق WhatsApp على الهاتف المحمول، ولكن هذا الأمر سيتغير في الأيام المقبلة.

وأوضحت التقارير، بأنه خلال الساعات المقبلة سيكون تطبيق واتساب متوافق فقط مع الأجهزة والهواتف التي تعمل بنظام  Android 5.0 Lollipop أو الإصدارات الأحدث منه فقط، وبالتالي ستكون هناك مجموعة من أجهزة الهاتف المحمول الغير قادرة على تشغيل واتساب بسبب عدم قدرتها على تنزيل الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل.

وكانت بعض المصادر داخل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، قد أكدت بأن هذا الأمر تم الإعلان عنه قبل نحو أسابيع ولكنه لن يدخل حيز التنفيذ إلا في بداية شهر مارس المقبل.

وختمت المصادر تأكيداتها لتؤكد بأن القرار لا رجعة فيه، وبالفعل سيتم تطبيقه خلال الأيام المقبلة، وسيكون بعض المستخدمين غير قادرين على تشغيل تطبيق واتساب على هواتفهم، وسيصبحوا أمام خيارين، الأول وهو الترقية إلى هاتف آخر يستطيع العمل على نظام Android 5.0 أو أحدث، أو استخدام تطبيق آخر للمراسلة الفورية بديل عن واتساب.