هتوصل لـ1000 جنيه.. بشرى سارة من الرئيس السيسي لهذه الفئة من المواطنين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في افتتاح الاحتفال بعيد العمال، بان الدولة تعمل بكل ما لديها من قوية من أجل مساعدة العمال في مختلف المجالا، وذلك بهدف زيادة معدلات التشغيل، وبالتالي ارتفاع الأجور، ومواجهة التضخم والحد من ارتفاع أسعار السلع خلال هذه الفترة.

قرار عاجل من الرئيس السيسي

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في افتتاح الاحتفالات بعيد العمال والتي أقيمت يوم 2 مايو الجاري، قائلًا:

عيد العمال يتجسد فيه أعظم القيم، وهي قيمة العمل، وأن العمل هو التقدم، وأنه يعمل على مواجهة التحديات لزيادة الإنتاج، وعمل بيئة عمل سليمة، وأنه طالب من المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل، بعمل جلسات حوار بين الحكومة وأصحاب العمل والعمال من أجل حل مشكلات العمل.

بشرى سارة من الرئيس لكل العمال

في ختام كلمته، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن التعديلات التي تتم على قانون العمل تهدف إلى أن يكون متوازنًا ويحقق العدالة بين العمال وصاحب العمل، وكذلك يضمن حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع.

وأشار الرئيس السيسي بأنه قد طالب من المسؤولين سرعة الانتهاء من مناقشة قانون العمل في أسرع وقت ممكن، تمهيدًا لإصداره، موجهًا بأن تتم زيادة الحد الأدنى للإعلانات التي يتم صرفها من صندوق الطوارئ للعمال إلى نحو 1000 جنيه بعدما كانت 600 جنيه فقط في السابق، مشيرًا إلى كون الدولة ترغب في ضمان حياة كريمة لكل العمال خلال الفترة المقبلة.