“كارثة بكل المقاييس”.. أعلونها وبشكل رسمي لهؤلاء الزوار والمقيمين بالإمارات العربية مغادرة أراضيها فورا .. السبب صادم!!

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار قرار مفاجئ لم يكن متوقعاً لدى الكثيرين، حيث قررت ترحيل الأشخاص الذين دخلوا البلاد بصورة غير شرعية بشكل فوري دون الدخول في أي جدل حول الموضوع، ويغطي هذا القرار كل من الزوار والمقيمين بصفة رسمية، ويأتي هذا القرار ضمن سلسلة من القرارات التي صدرت حديثاً عن الحكومة وبالرغم من أنه لا يمكن الإدعاء بأن تطبيق هذا القرار سيكون على كافة الأفراد على حد سواء، إلا أنه موجه بشكل خاص إلى فئة معينة وقد يؤدي عدم الإمتثال للقرار إلى وضع المخالف في السجن أو تقديمه للمحاكمة.

رسمي وعاجل مغادرة الزوار والمقيمين بالإمارات العربية

ازاي اللي حصل ده".. دولة الإمارات تطلب من جميع المقيمين والزوار بضرورة مغادرة اراضيها في الحال.. صدمة كبيرة أذهلت الكل - بوابة نيوز مصر

تفاجأ الوافدون في الإمارات العربية المتحدة بالتوجيهات الجديدة التي تم إصدارها، إذ تستهدف هذه التوجيهات فئة معينة وهي كل الوافدين الذين لم يستوفوا الإجراءات القانونية سيجد هؤلاء الأشخاص أنفسهم في وضع لا يسمح لهم بزيارة المستشفيات لتلقي العلاج أو التنقل بشكل قانوني داخل الدولة ما لم يمتلكوا تأشيرات دخول صحيحة.

أسباب تعليق فترة السماح

  • لتحقيق الأمان والثبات في المجتمع من الضروري التنبه لمخاطر الأشخاص الذين لا يمتلكون أوراق هوية، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى تهديدات أمنية.
  • من أجل تلبية كافة متطلبات الضيوف والسكان، وضمان استقبال الوافدين الجدد بمستندات شاملة.
  • لمواجهة الأنشطة الإجرامية التي قد يقدم عليها البعض في هذا الوقت.
  • حث المواطنين على الالتزام بالقواعد والقوانين وتحديث أوراق الإقامة والتأشيرات الخاصة بهم في الأوقات المحددة دون انتظار زائد.