عاجل.. التعليم تعلن موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد تسليم أرقام الجلوس الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية: “صناعي – زراعي – تجاري – فندقي” للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024، المقرر عقدها في 25 مايو 2024.

موعد تسليم أرقام الجلوس للدبلومات الفنية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها سوف يتم بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية اعتبارا من الخميس المقبل الموافق 9 مايو، وذلك في إطار الأعمال الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية.

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية
وزارة التربية والتعليم تعلن موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجان الإدارة ستتسلم تشكيل رؤساء ومراقبين أوائل لجان سير الامتحان والتكاليف الخاصة بهم من لجنة الإدارة المركزية يوم الأحد الموافق 12 مايو 2024، مشيرة إلى أنه سيتم أيضا تسليم مندوبي المدارس التكاليف الخاصة بكل المنتدبين لأعمال سير الامتحان يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

فتح البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعليم الفني

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت فتح البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعليم الفني اعتبارا من السبت 4 مايو حتى الجمعة 10 مايو وذلك حتى يتسنى لطلاب التعليم الفني الذين تخلفوا عن تسجيل بياناتهم في استمارة الدبلومات الفنية 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ذلك نظرا للالتماسات المقدمة من عدد كبير من أولياء الأمور بشأن استثناء أبنائهم الذين تخلفوا عن تسجيل بياناتهم على بوابة الخدمات الإلكترونية في المواعيد المقررة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن ذلك سيكون الموعد النهائي الذي سيتم السماح فيه للطلاب بتسجيل بياناتهم قبل عقد امتحانات الدبلومات الفنية، مشددة على كل عضو بلجنة إدارة في امتحانات الدبلومات عدم التدخل مباشرة في عمل رئيس اللجنة وضرورة التواصل مع لجنة الإدارة وإعداد تقرير بالسلبيات والمشاكل يوميا وفي حينها