خبر جديد من التأمينات الاجتماعية!.. الكشف عن الفئات المستحقة للعلاوات الخمس لاصحاب المعاشات 2024!

يتطلع العديد من المواطنين في مصر بحماس شديد لمعرفة موعد العلاوات الخمس ويتابعون أخبارها بانتظار، حيث تعود بالنفع على شريحة معينة من الموظفين المتقاعدين، وليس على كافة المتقاعدين، تلك الزيادات التي تعمل على تحسين الأحوال المعيشية للمستفيدين منها، مساهمةً بذلك في تمكينهم من مجابهة الظروف الاقتصادية الصعبة وسنشرح في هذا المقال من هم الأشخاص الذين ينطبق عليهم الحق في الحصول على هذه العلاوات، وكذلك المواعيد المحددة لتوزيع العلاوات الخمس.

التأمينات تعلن الفئات المستحقة للعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

توجد مجموعات معينة قد كشفت عنها مؤسسة التأمين الاجتماعي باعتبارها الأكثر أحقية في الحصول على خمس زيادات مستحقة لأصحاب المعاشات للعام 2024، وهي تشمل الفئات التالية:

  • المجموعة الأولى: تتضمن هذه المجموعة متقاعدين يستلمون معاشاً يقل عن ألفي جنيه، وهؤلاء يستفيدون من الزيادة الكاملة في المعاش.
  • المجموعة الثانية: هم الأفراد المستفيدون من المعاشات التي تقع قيمتها ما بين 2000 و3000 جنيه، إذ يتلقون نسبة 21% كزيادة في معاشاتهم.
  • المجموعة الثالثة: تضم هذه المجموعة من المتقاعدين الذين تزيد معاشاتهم عن 3000 جنيه، ويستفيدون من زيادة في معاشاتهم تعادل 100%.

ميعاد إصدار الدفعة الثانية من الزيادات الخمس المستحقة لأصحاب المعاش

صدر حكم من المحكمة ينص على أن أصحاب المعاشات سيحصلون على ثمانين في المئة من العلاوات الاستثنائية وهذا ينطبق على المتقاعدين الذين تقاعدوا بين يوليو 1987 ويونيو 2006، وومن المنتظر، بعد إصدار آخر ثلاث دفعات من المكافآت الخمس، أن يجري الإفراج عن الدفعة الرابعة من المكافآت في شهر ديسمبر من عام 2024.