بيان عاجل.. الكهرباء: تعديل جدول تخفيف الأحمال من الغد.. اعرف المواعيد المحدثة

تعلن الشركة القابضة للكهرباء عن تعديل جدول تخفيف الأحمال خلال الفترة من 8 مايو إلى 20 يوليو، وذلك بسبب انعقاد امتحانات المراحل الدراسية المختلفة على مستوى الجمهورية. وتهدف الحكومة إلى حل أزمة قطع الكهرباء بتوفير احتياجات محطات الطاقة وتنفيذ مشروعات جديدة. ستكون فترة تخفيف الأحمال من الساعة 3 إلى الساعة 7 مساءً، لتأمين سير انتظام عملية الامتحانات وحفاظًا على مصلحة الطلاب.

تعمل الشركة القابضة للكهرباء على تعديل جدول تخفيف الأحمال ابتداءً من الغد 8 مايو وحتى 20 يوليو بسبب عقد الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية. تم تعديل المواعيد لتكون من الساعة 3 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً لمدة لا تزيد عن ساعتين، وهذا الإعلان تم نشره على صفحة الشركة الرسمية على فيس بوك.

تهدف الحكومة إلى حل أزمة قطع الكهرباء ووقف برنامج تخفيف الأحمال بشكل نهائي من خلال توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وتنفيذ مشروعات جديدة وتحسين شبكات النقل والتوزيع. وقد زادت عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن مواعيد قطع الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

وبناءً على طلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم تعديل جدول تخفيف الأحمال ابتداءً من الغد 8 مايو وحتى 20 يوليو بسبب عقد الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية. يتم توزيع الأحمال على جميع مناطق الجمهورية من الساعة 3 حتى 7 مساءً، بحيث لا تتجاوز مدة الفصل في كل منطقة ساعتين.

وقد أعلن مجلس الوزراء في يوليو 2023 عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء في البلاد، وقد وافق مجلس الوزراء في فبراير الماضي على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم. وتم تنفيذ هذا القرار بالتعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر منذ اليوم الأول من شهر رمضان.

وبمناسبة احتفالات أعياد الأخوة الأقباط، قرر مجلس الوزراء وقف تخفيف الأحمال في الكنائس على مستوى الجمهورية خلال الأيام المقبلة، ومن ثم يستأنف التخفيف بعد ذلك. وتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة امتحانات الطلاب.