الحقوا املوا الجراكن.. قطع المياه عن هذه المناطق لمدة 8 ساعات| أعرف المواعيد والأماكن

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة تنويها هاما اليوم الموافق الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، حول انقطاع المياه عن بعض الأماكن بها، موضحة خلال بيانها تفاصيل شاملة تتعلق بأماكن انقطاع المياه والسبب وراء قطع الخدمة، وكذلك موعد قطع المياه وعودة الخدمة من جديد، حرصا منها على استعداد المواطنين بصورة جيدة الكائنة بالأماكن المتأثرة بقطع المياه.

محافظة الجيزة
الحقوا املوا الجراكن.. قطع المياه عن بعض المناطق في محافظة الجيزة لمدة 8 ساعات في هذا التوقيت

موعد قطع المياه

كشفت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بقطع المياه بقرية أم خنان، غرب السكة الحديد بالحوامدية لمدة 8 ساعات بدءًا من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 10 مايو حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 11 مايو، وذلك لإتمام أعمال الربط، لذلك يجب على قاطني هذه المناطق المتضررة الاستعداد الجيد.

أسباب قطع المياه

أوضحت محافظة الجيزة أن السبب وراء انقطاع التيار المائي، يعود ذلك إلى قيام الشركة بأعمال إصلاح الهبوط بخط الصرف الصحي قطر 700 مم بشارع الساحة بالحوامدية، موضحة في بيانها أن الأمر يستلزم تحويل خط مياه الشرب قطر 250 مم، المتعارض مع الأعمال.
وفي هذا الإطار وجه محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتضررة، كما كلف المحافظ الجهات المعنية بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الشركة لإزالة أي معوقات تحيل الانتهاء من أعمال الإصلاح وفقًا للمواعيد المحددة.

سيارات مياه شرب صالحة

أوضحت محافظة الجيزة، أن الأماكن المتأثرة بانقطاع المياه ستقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب بها، كما يمكن الإتصال بالطوارئ من خلال الخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورًا.
وناشدت المحافظة المواطنين وكذلك المصالح الحكومية وكذلك الوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات والمخابز بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

والجدير بالذكر، أن فرق التوعية بشركة مياه الشرب الجيزة، تقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية المتنوعة، من خلال مشاركة العديد من الجهات بمحافظة الجيزة، لرفع وتعزيز الوعي المائي لمختلف الفئات العمرية، من خلال الحث على أهمية ترشيد استهلاك المياه، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.