يا فرحة ما تمت.. شعبة القصابين توجه صدمة: لحمة الـ 250 جنيها غير شرعية

علق هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين، على المبادرة  التي أخفضها مجدي أبو صافي أحد منسقي مبادرة تخفيض أسعار اللحوم في البدرشين بمحافظة الجيزة، والتي تطرح كيلو اللحم البلدي بسعر 250 جنيها بدلا من كيلو اللحمة الذي يصل في عدد من المناطق بسعر يتراوح بين 350 إلى 400 جنيه.

تحذيرات من لحوم غير شرعية

وقال رئيس شعبة القصابين في تصريحات خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج صالة التحرير الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفي بقناة صدى البلد الفضائية، إنه لا يصدق أن تباع اللحمة البلدي بهذا السعر تحت أي بند، مضيفا “لا أصدق فكرة طرح لحم بلدي بسعر 250 جنيها للكيلو، هذا لا يعقل على الإطلاق، أي لحمة سعرها تحت 400 جنيه غير شرعية”.

أسعار اللحوم المستوردة

وأشار رئيس شعبة القصابين في تصريحاته إلى أن اللحوم المستوردة الموجودة في الأسواق أغلى من 270 جنيها، فكيف تباع بهذا السعر في البدرشين، مضيفا “اللحم البرازيلي والهندي يطرح بسعر 270 جنيها فهل يعقل بيع كيلو اللحم البلدي بـ250 جنيها، حتى أن كيلو اللحم الجيبوتي في المجمعات الاستهلاكية بـ285 جنيها”.

وطالب عبد الباسط خلال تصريحاته، مديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة، الكشف عن اللحم المعروض في مبادرة البدرشين لمعرفة مصدر اللحوم المعروض بسعر الكيلو بـ 250 جنيها، لتشككه في سلامتها، مشيرا إلى أن “سعر كيلو اللحم البلدي من 400 إلى 450 جنيها ولا أعرف شيئا عن نوعية اللحم سعر الـ250 جنيها”.

وكان عدد من الجزارين بمركز ومدينة البدرشين التابعة إلى محافظة الجيزة، قد أطلق مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وذلك بالتزامن مع إطلاق مبادرة خليها تعفن التي انطلقت في عدد من المحافظات لمقاطعة شراء الأسماك بعد ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة في الأسواق.