توضيح هام من الحكومة حول إعلان تعديل مواعيد تخفيف أعباء الكهرباء

توضح هذه المقالة التغييرات التي طرأت على جدول تخفيف الأحمال في مصر، حيث أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هناك تغيير في جدول مواعيد تخفيف الأحمال الكهربائية لتناسب فترة الامتحانات. وتم الاتفاق على تطبيق جدول جديد بداية من الـ8 من مايو حتى الـ20 من يوليو، يبدأ من الساعة الـ3 عصرًا وحتى الـ7 مساءً. يأتي هذا التغيير استجابةً لطلب وزارة التربية والتعليم وتحسبًا للاعتماد على التابلت والأجهزة المختلفة خلال الامتحانات.

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن تنويه وزارة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال ليس يعني وقف خطة تخفيف الأحمال، وإنما هناك فقط تعديل في جدول تخفيف الأحمال.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مواعيد تخفيف الأحمال كانت في الفترة الصباحية، من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار فترة الامتحانات واعتماد التابلت والأجهزة المختلفة، تم التوافق على تغيير الجدول ليكون في الفترة المسائية من الساعة 3 عصرًا حتى 7 مساءً. وسيتم تطبيق هذا الجدول اعتبارًا من غدٍ الأربعاء 8 مايو وحتى 20 يوليو.

وفي تصريحات تلفزيونية، أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن جدول تخفيف الأحمال الجديد يتناسب مع امتحانات الطلاب بالمدارس ويشمل جميع أنحاء الجمهورية، وليس فقط المناطق التي تحتوي على مدارس أو جامعات، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن الفترة التالية للامتحانات قبل الانتهاء منها وسيتم الإعلان عن أي تغيير في الجدول.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إلى أن تخفيف الأحمال يتم بناءً على ساعات الذروة ويتم اختيار المواعيد وفقًا لعملية فنية دقيقة وخبراء يحددون الساعات المثلى للتخفيف، موضحًا أن هناك ساعات يجب فيها تخفيف الأحمال.

طلب وزارة التربية والتعليم

وأعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بناءً على طلب وزارة التربية والتعليم بوقف تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا، تم تعديل الجدول ليصبح من الساعة 3 عصرًا وحتى 7 مساءً.

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن سيتم تطبيق المواعيد الجديدة بعد التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية اعتبارًا من غدٍ الأربعاء 8 مايو وحتى 20 يوليو المقبل، موضحة أن مدة الفصل ستكون ساعتين كحد أقصى.