“أقفل الشباك”.. عواصف ترابية تضرب هذه المناطق خلال ساعات وتحذير هام من الأرصاد

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بان البلاد سوف تشهد بدءًا من اليوم الأربعاء ارتفاع في درجات الحرارة، وهذا بسبب تآثرها بكتل هوائية صحراوية تساعد في ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي على مدار الأيام المقبلة.

الأرصاد تحذر من العواصف الترابية

أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، والذي يذاع على القناة الأولى، أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبري اليوم سوف تسجل 31 درجة، في الظل، مؤكدة بأن الطقس بشكل عام سيكون حار خلال ساعات النهار، ويحدث تحسن خلال ساعات الليل.

وحذرت الهيئة من تآثر بعض المناطق بالشبورة المائية الكثيفة، والتي تظهر في ساعات الصباح الباكر وقد تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية، وبالتالي يجب على جميع السائقين والمسافرين توخي الحذر قدر الإمكان عند القيادة على هذه الطرق.

ارتفاع شديد في درجات الحرارة

في سياق متصل، حذرت الدكتورة منار غانم من ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوم الخميس، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى نحو 37 درجة تقريبًا، مشيرة إلى كون بعض المناطق الغربية في البلاد وكذلك القاهرة الكبرى سوف تتضرب لعواصف ترابية.

وأوضحت هيئة الأرصاد بأنه يجب على المواطنين التعامل مع هذا الأمر بحذر شديد للغاية، وعلى الجميع عدم التعرض للشمس غدًا، وعلى مرضى الحساسية ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنازل وخاصة في أوقات العواصف الترابية.