أشرف صبحي يطلق دوري الثقافة الرياضية لمنتخبات مراكز التنمية

أطلق وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، مسابقة دوري الثقافة الرياضية لمنتخبات مراكز الشباب المشاركة في بطولة كرة القدم. يأتي هذا الدوري كجزء من الاهتمام بالجانب الثقافي لأعضاء مراكز الشباب، حيث يشجع على المشاركة في المعرفة العامة والرياضية. ستنظم البطولة بتنسيق بين الإدارتين الرياضية والشبابية، وسيتم تكليف الاتحاد المصري للثقافة الرياضية بتنظيم هذا الحدث الذي يأتي بجوائز قيمة للفرق الفائزة.

وجه وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بإطلاق مسابقة “دوري الثقافة الرياضية” لمنتخبات مراكز الشباب المشاركة في بطولة كرة القدم. وأشرف الوزير على التعاون بين الإدارتين المركزيتين للتنمية الرياضية والهيئات الشبابية ومراكز الشباب، من أجل تنظيم الدوري، الذي يعكس اهتمام الوزارة بالجانب الثقافي لأعضاء مراكز الشباب. تم تكليف الاتحاد المصري للثقافة الرياضية بتنظيم الحدث بالتزامن مع دوري مراكز الشباب توتال انيرجي لكرة القدم. يتكون كل فريق من خمسة أفراد على الأقل، من بينهم فتاة، وتتضمن المنافسة المعلومات العامة والرياضية. تقام المباريات بنظام “خروج المغلوب”، ويتأهل الفريق الفائز للدور الثاني، حيث يقام نصف النهائي والنهائي في القاهرة في نفس يوم نهائي بطولة الكرة.

تبلغ قيم جوائز دوري الثقافة الرياضية مبلغ مائة ألف جنيه، حيث يحصل صاحب المركز الأول على أربعين ألف جنيه ودرع الدوري، ويحصل صاحب المركز الثاني على ثلاثين ألف جنيه ودرع الوصيف. بينما يحصل صاحب المركز الثالث على عشرين ألف جنيه ودرع الثالث، والفائزون بالمركز الرابع على عشرة آلاف جنيه بالإضافة إلى شهادة تقدير، وتقدم الجوائز من قبل اتحاد الثقافة الرياضية.