سوني احمد .. سام مرسي جديد في منتخب الشباب

يستعد وائل رياض، المدير الفني لمنتخب الشباب مواليد 2005، لاستدعاء سوني شاربلس أحمد، اللاعب الإنجليزي من أصل مصري، لمعسكر الفراعنة. سوني لعب في صفوف مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي قبل انتقاله لبولتون. يلعب في وسط الملعب وشارك مع الفريق الأول في بعض المباريات. يعبر سوني عن رغبته في تمثيل منتخب مصر للشباب. بالإضافة إلى ذلك، كشف اتحاد الكرة عن رغبته في استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لمواليد 2005 في مصر.

يدرس وائل رياض، المدير الفني لمنتخب الشباب مواليد 2005، استدعاء اللاعب الإنجليزي صاحب الأصول المصرية، سوني شاربلس أحمد، للانضمام إلى معسكر شباب الفراعنة القادم.

سوني كان قد مثل فريق مانشستر يونايتد عندما كان في السابعة من عمره، ثم انتقل إلى مانشستر سيتي عندما كان في الثامنة، وفي النهاية انتقل إلى فريق بولتون قبل سبع سنوات.

وقد انضم سوني إلى فريق بولتون وانديريرز، الذي ضم سابقًا الحارس العربي الشهير علي الحبسي والسنغالي الحاج ديوف. ورغم صغر سنه، إلا أن سوني تألق في مركزي الوسط الدفاعي والمساند وشارك في بعض المباريات مع الفريق الأول هذا الموسم.

وأعرب سوني عن رغبته في تمثيل منتخب مصر للشباب والانضمام له في المنافسات الدولية. وفي سياق متصل، أعلن اتحاد الكرة عن رغبته في استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لمواليد 2005 في عام 2025.

من جانبها، لم تحقق مصر نتائج جيدة في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 سنة لعام 2003، حيث تعادلت في الجولة الأولى وخسرت في الجولة الثانية وتلقت خسارة قاسية في الجولة الثالثة أمام منتخب السنغال.