متكلهاش لو هتموت من الجوع!!.. احذر تناول 6 أنواع من” السمك السام” وإلا هتموت بالبطئ.. إياك تشتريها تاني ولو ببلاش!!

يتمتع السمك بقبول كبير لدى مختلف الفئات العمرية نظرًا لمذاقه الشهي وفوائده الصحية المتعددة، إذ يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى تشكيلة وافرة من العناصر الغذائية الضرورية  و فضلًا عن ذلك، يقدم السمك بطرق إعداد مختلفة ويأتي في أصناف متنوعة، وعلى الرغم من أن معظم هذه الأصناف مغذية وذات مذاق رائع، إلا أن بعضها قد يكون ضارًا وينصح بتجنبه نظرًا لاحتمالية احتوائه على سموم سنناقش تلك الأنواع بمزيد من التفصيل في الفقرات التالية.

أنواع السمك السام

تحظى الأسماك بشعبية كبيرة كغذاء لذيذ المذاق وغني بالقيم الغذائية، لكن يجدر الانتباه إلى بعض أنواعها التي قد تكون محملة بالسموم. من ضمن هذه الأصناف نجد سمك القرش وسمك الزبده اللذين يحويان سموماً في أجزاء معينة منهما ويشمل ذلك أيضا السمك القمري وسمك الموز اللذين يتضمنان مواد سامة في بعض أجزاءهما. وتوجد أنواع أخرى من الأسماك الخطرة، مثل سمك الغزال المعروف أيضاً بسمكة النيل والذي يتميز بأسنان تشبه أسنان الغزلان، وينصح بالابتعاد عن تناوله بسبب السم في الرأس والجلد كما يُنصح بالحذر من سمك الشرغو لاحتوائه على السم في كافة أجزاء الجسم.

فوائد السمك الرهيبة

من فوائد تناول السمك ما يلي:

التخفيف من احتمالية تطور مرض السكري. الحماية ضد أصناف معينة من الأورام الخبيثة كسرطان الثدي وسرطان الجلد بين أمراض أخرى. دعم وظائف المخ والحيلولة دون الإصابة بضعف العظام جراء المحتوى الغني بالفيتامينات الذي يقدمه.