ارتفاع مفاجئ بدرجات الحرارة وأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الخميس

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة وغدا الخميس الموافق الـ 9 من مايو الجاري، حيث ترتفع درجات الحرارة بمستويات عالية، مع نشاط للرياح على عدد من المناطق ووجود أتربة عالقة في بعض المناطق أيضا.

طقس غدا الخميس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يتوقع أن يسود طقس غدا الخميس، حار في ساعات النهار  على مناطق القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى شمال الصعيد وجنوب سيناء، وحار على مناطق من جنوب الصعيد ومعتدل على مناطق السواحل الشمالية.

وتوقعت الأرصاد حسب بيانها، أن يسود طقس مائل للبرودة في ساعات الليل، وفي الصباح الباكر على شمال البلاد وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى مناطق شمال الصعيد وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربي، ومعتدل على جنوب سيناء.

ارتفاع مفاجئ بدرجات الحرارة وأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الخميس
بيان الأرصاد بشأن طقس غدا الخميس

اضطراب في الملاحة البحرية ونشاط للرياح

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يتواصل الاضطراب في الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ، وتصل سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من 2.5 متر إلى 3 أمتار، وتنشط الرياح أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

كما توقعت أن تكون الرياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد، كما تنشط الرياح غدا على مناطق من شمال الصعيد وتكون مثيرة للرمال والأتربة، وتكون هناك أتربة عالقة في جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة بقيمة تصل لـ 5 درجات دفعة واحدة، حيث تصل في القاهرة لـ 36 درجة مئوية، وجاءت درجات الحرارة غدا على النحو التالي:

ارتفاع مفاجئ بدرجات الحرارة وأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الخميس
درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس