“اعرف الصح فين”.. ما هو مضاد كلمة أوفى اليكم اجابة السؤال الذي حير الجميع في الامتحانات..؟!

انطلقت اليوم الأربعاء، الواقع في الثامن من مايو، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنة الأولى الثانوية للعام الحالي في مختلف أرجاء الوطن، وذلك تبعاً للخطط الزمنية المعلنة وقد شهدت امتحانات اللغة العربية التي أقيمت صباح هذا اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي للعام 2024 ظهور سؤال أثار إرباكًا وحيرة واسعة بين الطلاب. وسنقوم بهذا المقال باستعراض التفاصيل الكاملة لأول أيام الاختبارات والإشارة إلى الجواب الصحيح لذلك السؤال.

اجابة سؤال مضاد كلمة اوفى

طرح طلاب السنة الأولى الثانوية تساؤلاً أحاطهم بالدهشة والحيرة، جاء مفاده كالآتي، ما هو النقيض لمصطلح “أوفى”؟ هل يمكن أن يكون الجواب “أتم”، “أشمل”، “أبعد” أم “أنقص”؟ وعلى إثر هذا الاستفسار، قضى العديد من الطلاب وقتاً في التأمل بالبدائل المقترحة أمامهم وفي مسعى للإجابة على هذا السؤال، تقدم أحد أساتذة اللغة العربية للمرحلة الثانوية بإيضاح، موضحاً أن الضد لـ”أوفى” هو “أنقص”، لأن معنى “أوفى” هو الأكمل.

امتحانات الصف الاول الثانوي

انطلقت اليوم اختبارات السنة الأولى من المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الثاني من عام 2024 في كل أنحاء الدولة، ومن المقرر استمرارها لغاية نهاية شهر مايو وفق الجداول الزمنية التي أعلن عنها وفيما يتعلق بتوزيع العلامات الخاصة بالاختبارات، فقد قدمت وزارة التربية والتعليم التوضيحات التالية:

  1. يصل مجموع العلامات الكلي لاختبار العربية إلى خمسين علامة، توزعت بين أربعة وثلاثين سؤالاً إلكترونياً، وستة أسئلة تقليدية، بالإضافة إلى خمسة اختبارات تجري كل شهر، وعلامتين ونصف علامة للمواظبة ومثلها لحُسن السير والسلوك.
  2. تصل العلامة الكلية لاختبار اللغة الأجنبية الأساسي إلى أربعين نقطة، مقسمة إلى سبعة وعشرين سؤالاً إلكترونياً، وخمسة أسئلة تقليدية على الورق، وأربع اختبارات تُجرى خلال العام، إلى جانب نقطتين تُعطى للتحلي بالانضباط ونقطتين أخريتين تُمنحان على حسن السلوك.