أشرف صبحي: الأندية تتأثر بغياب الجمهور اقتصاديا وفنيا.. ولم تورط في أزمة الشيبي

يعتبر قرار عودة الجماهير إلى الملاعب بسعة كاملة قراراً مهماً يأتي بعد فترة من الانتظار والتأهب. وقد أكد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى على أهمية احترام الجمهور للإجراءات الاحترازية خلال المباريات، مما سمح بتنفيذ هذا القرار. وتحدث صبحى أيضاً عن تأثير غياب الجماهير على الأندية وأكد دعمه للأولمبياد القادمة وتوقعه لعدد من الميداليات. كما أشار إلى تواصله مع نجم كرة القدم محمد صلاح.

أكد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أن قرار عودة الجماهير إلى الملاعب بسعة كاملة جاء نتيجة لالتزام الجمهور خلال المباريات السابقة. وأوضح صبحي خلال حديثه في برنامج 10 و 10 مع محمد الليثي على إذاعة ON Time Sports FM أنه تم تنظيم حضور الجماهير في المباريات منذ عام 2019 خلال تطوير الاستادات، بالاضافة إلى وضع عقوبات في قانون الرياضة الجديد على المتجاوزين تصل إلى الغرامة والحبس. وأشار صبحي إلى تأثير غياب الجمهور اقتصاديًا وفنيًا على الأندية، مع تطبيق لوائح من رابطة الأندية المحترفة لإدارة الدوري الممتاز بعد اتفاق الأندية عليها.

وعن ازمة اللاعب المغربي محمد الشيبي مع حسين الشحات، أوضح صبحي أنه لم يتدخل حتى الآن، مؤكدًا أنه سيتدخل في حال طلب منه ذلك. وعن الأولمبياد القادمة، كشف أنه تم دعم الاتحادات بمبلغ 516 مليون جنيه حتى الآن، مشيرًا إلى توقع الحصول على 6 إلى 10 ميداليات من قبل اللاعبين المصريين.

وفي ختام حديثه، أوضح صبحي أنه يتواصل مع نجم فريق ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر محمد صلاح، وأنه سيحضر في معسكر المنتخب القادم.