تحديد الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفيدرالية.. إجراء جديد من رابطة الأندية

يشهد الوسط الرياضي حالة من الغضب الشديد بين الأندية المصرية مثل المصري وإنبي، اللذان يسعيان للمشاركة في الكونفيدرالية بينما يرغب نادي الزمالك في تأجيل القرار حتى نهاية الدوري حيث يحتل المركز الـ13. رئيس رابطة الأندية أكد أن الموسم القادم سيشهد إجراءات جديدة للسيطرة على الأوضاع. كما اقترح اللجوء إلى خدمات هاني أبو ريدة من الاتحاد الأفريقي لتأجيل قرار المشاركة في البطولات القارية إلى نهاية الموسم. يعتبر أبو ريدة شخصاً له علاقات قوية في الاتحاد الأفريقي وقد يساهم في تأجيل القرارات حتى نهاية الموسم.

بعض الأندية مثل المصري وإنبي تشعر بحالة من الغضب بسبب ضرورة تأكيد مشاركتها في بطولة الكونفيدرالية، بينما يرغب نادي الزمالك في تأجيل اتخاذ القرار حتى نهاية الموسم، حيث يحتOccupation المركز 13.
وأعلن رئيس رابطة الأندية، أحمد دياب، عن خطط لتغيير شكل الدوري الموسم المقبل لضبط الأمور.
وفي تصريحات لوسائل الإعلام، قال دياب: “نفكر في طلب تأجيل قرار تأهل الأندية للمشاركة في بطولات إفريقيا حتى نهاية الموسم، وربما نستعين بمساعدة هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لهذا الغرض.”
وأضاف: “هاني أبو ريدة لديه علاقات مهمة في الاتحاد الأفريقي، ونفكر جديا في استغلال هذه العلاقات لتأجيل تحديد الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفيدرالية حتى نهاية الموسم، وليس بعد نهاية الدور الأول.”