“خلي بالك هيكون السبب في موت العيال”.. علامات تشير الي وجود ثعبان في المنزل …انتبه قبل فوات الاوان …

يشكل التواجد الدائم للثعابين في المحيط الذي يعيش فيه الإنسان وأهل بيته خطراً كبيراً يلقي عليهم بظلال الخوف والفزع المستمرين. مع تصاعد درجات الحرارة، بدأ انتشار هذه الكائنات الزحافة حتى في داخل المنازل الصغيرة، حيث تهرع الثعابين نحوها باحثة عن مأوى يقيها لذا من الضروري معرفة العلامات التحذيرية التي تدل على وجودها داخل منزلك، كي تتمكن من التخلص منها على الفور وفيما يلي، سنتعرف على كيفية القيام بذلك.

العلامات التي تدل على وجود ثعبان بمنزلك

عندما تلاحظ آثار زحف لثعبان ممتدة على أرض المنزل نتيجة المادة اللزجة المغطية لجسده، وكذلك عند العثور على بيض يخص الثعابين في أي زاوية من زوايا المسكن وعند العثور على أي أثار أو فضلات للحيوانات، فإن هذا يشير إلى وجود ثعبان في المحيط، والذي يعيش بالتهام هذه الفئات من الطرائد كالفئران وغيرها من الكائنات الصغيرة.

كيفية التخلص من الثعابين بالمنزل

ينبغي دوماً الاهتمام بنظافة المسكن وصيانته، كي لا يتحول إلى مرتع للكائنات الصغيرة الأخرى، الأمر الذي يُعتبر عاملاً جذاباً للثعابين وعليك التأكد من ردم جميع الشقوق والفتحات في المنزل التي قد تكون موجودة على الجدران على وجه السرعة لمنع استخدامها كمخبأ للثعابين، خاصة إذا وجدت ظروف رطبة تفضلها كما ينصح بزراعة عدة أصناف من الأعشاب التي تُعرف بقدرتها على طرد الثعابين، مثل النعناع.