عواصف رملية وترابية تضرب القاهرة خلال ساعات وتستمر للجمعة – تصاعد هبوب الرياح العنديّة في العاصمة

تنبأت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بارتفاع درجات الحرارة في مصر نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية. عبرت عن تحذيرها من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى ضرورة توخي الحذر واتباع الإجراءات اللازمة لتفادي الحروق الناتجة عن أشعة الشمس القوية. كما أشارت إلى احتمالية تشكل الشبورة المائية في الصباح وتأثيرها على القيادة، مما يستدعي الحيطة والحذر.

أعلنت الدكتورة منار غانم عن ارتفاع درجات الحرارة في البلاد ابتداء من اليوم، نتيجة تأثرها بكتل هوائية صحراوية تجعل درجات الحرارة ترتفع تدريجيا.

وأكدت غانم، خلال مداخلتها في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، أن العظمى في القاهرة الكبرى اليوم ستصل إلى 31 درجة مئوية، وأن الطقس سيكون حارًا.

انخفاض درجة الحرارة

وأوضحت أنه من المتوقع وجود برودة خلال فترة الليل في البلاد، خاصة في المدن الجديدة، وأنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال المساء نتيجة تأثر البلاد برياح تصل سرعتها من 30 إلى 35 كيلومترًا في الساعة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة غدًا، مشيرة إلى أن العظمى في القاهرة الكبرى يوم الخميس قد تصل إلى 37 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن المناطق الغربية والقاهرة ستتعرض لعواصف ترابية ورملية، ودعت المواطنين إلى توخي الحذر وعدم التعرض لأشعة الشمس، وطالبت مرضى الحساسية بارتداء الكمامات.