عواصف رملية وترابية تضرب القاهرة خلال ساعات وتمتد إلى يوم الجمعة

تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة هذه الأيام، حيث تعمل كتل هوائية صحراوية على رفع درجات الحرارة تدريجيًا. وفي هذا السياق، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة غدًا، مع ذروة الارتفاع يوم الخميس. كما أشارت إلى تأثير البلاد بالشبورة المائية وتوقعها لعواصف ترابية ورملية في المناطق الغربية والقاهرة. يجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية الحارة.

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الحرارة في البلاد سترتفع اعتبارًا من اليوم نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تجعل درجات الحرارة ترتفع تدريجيًا.

وأشارت الدكتورة في مداخلة هاتفية على برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى اليوم ستكون 31 درجة مئوية، وأن الطقس سيكون حارًا.

انخفاض درجة الحرارة

وأوضحت أن البلاد ستشهد برودة خلال فترة الليل، خاصة في المدن الجديدة، وستتأثر برياح تعمل على انخفاض درجة الحرارة في المساء مع سرعة تصل إلى 35 كيلومترًا في الساعة.

وحذرت الدكتورة من ارتفاع درجات الحرارة غدًا، حيث من المتوقع أن تكون العظمى في القاهرة 37 درجة مئوية، مع وجود عواصف ترابية ورملية في المناطق الغربية والقاهرة.

وشددت على ضرورة توخي الحذر خلال فترة الشبورة المائية في الصباح وعدم التعرض لأشعة الشمس، ونصحت مرضى الحساسية بارتداء الكمامات.