وصول بعثة منتخب الجمباز الفني إلى القاهرة بعد التتويج بلقب البطولة الإفريقية

وصلت بعثة المنتخب المصري للجمباز الفني إلى القاهرة بعد العودة من المغرب, حيث نجحوا في تحقيق العديد من الإنجازات في البطولة الأفريقية. وتصدر اللاعب علي زهران المركز الأول في جهاز الحلق، وحصلت البعثة المصرية على 23 ميدالية في المسابقات للكبار و24 ميدالية في المسابقات للناشئين. وبفضل هذه النتائج، تأهل المنتخب المصري للجمباز لمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وصلت بعثة المنتخب الوطني للجمباز الفني للكبار والناشئين إلى القاهرة اليوم الأربعاء قادمة من المغرب بعد فوزها بلقب البطولة الأفريقية التي أقيمت في مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من ٣-٦ مايو. وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد انتدب مساعده لقطاع البطولة لاستقبال البعثة في مطار القاهرة.

علي زهران، لاعب منتخب مصر للجمباز الفني، توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية على جهاز الحلق في بطولة الجمباز الفني الأفريقية في مراكش. وقد حقق زهران تألقا كبيرا واستمرارية في التحليق عاليا في سماء القارة السمراء، حيث يُعتبر من أفضل ٨ لاعبين في جهاز الحلق على مستوى العالم وله حركة مسجلة باسمه في الاتحاد الدولي للجمباز.

وحصدت البعثة المصرية المركز الأول في منافسات الكبار بإجمالي ٢٣ ميدالية (١٠ ذهبية – ١١ فضية – ٢ برونزية)، وتأهل عمر العربي وجنى محمود لأولمبياد “باريس 2024” بفضل تحقيقهما الميداليات الذهبية. وأحرز المنتخب الوطني للجمباز للناشئين المركز الأول أيضا بإجمالي ٢٤ ميدالية.

وبفضل تأهل الجمباز المصري لـ 8 مقاعد في أولمبياد “باريس 2024″، حيث احتل مقعدين عن طريق البطولة الأفريقية و٦ مقاعد لمنتخب الجمباز الإيقاعي عبر بطولة أفريقيا في رواندا.

تضمنت بعثة المنتخب الوطني للجمباز في البطولة الأفريقية للكبار، لاعبين مثل علي زهران وعمر العربي ومحمد عفيفي وعبد الرحمن عبد الحليم ومصطفى وليد بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة جمال مطر. وكانت الآنسات ممثلات بوجود جنى محمود وجودي عبدالله وغيرهن، بينما الناشئين تضمنوا بحيى زكريا ومازن بركة وغيرهم.