“شوف نفسك معاهم ولا لا”.. زيادة الدعم على بطاقات التموين لهذه الفئات رسميًا

أكدت مصادر مسؤولة بأن هناك مساعي كبيرة من جانب الحكومة بهدف توفير كل السلع الغذائية، للمواطنين داخل الأسواق المختلفة أو عبر منافذ وزارة التموين، وهذا في ظل توجيهات القيادة السياسية بضرورة السيطرة على الأسواق ووضع حد لغلاء السلع الأساسية التي يحتاج إليها المواطن بشكل يومي.

زيادة دعم بطاقات التموين

في هذا الصدد، كشف مصدر مسؤول في وزارة التضامن الاجتماعي، بأن هناك زيادة في دعم البطاقات التموينية ستحدث لفئات معينة وذلك بالإتفاق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التضامن الاجتماعي في الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر، بأن الدعم سيكون عبارة عن حزمة من السلع الغذائية التي سيتم إضافتها لبطاقات التموين بجانب حصة الفرد الأساسي، مشددًا على كون هذا الأمر يأتي بتعاون كامل من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح المصدر، أن الفئات المستفيدة من زيادة الدعم على البطاقات التموينية هي الأمهات المستحقات لمعاش تكافل وكرامة، بإجمالي 5.2 مليون أسرة تضم 22 مليون فرد، وذلك بشرط أن تقوم الأم بالالتزام بحضور جلسات التوعية الصحية والغذائية والمتابعة الدورية لصحة الأم والطفل. حيث وضعت وزارة التضامن هذا الشرط على الأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة.

زيادة في معاشات تكافل وكرامة 2024

الجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد أقربت في شهر مارس الماضي، صرف زيادة تقدر بنحو 15% على معاش تكافل وكرامة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإقرار أكبر حزمة اجتماعية، ويستفيد من تلك الزيادة محو 5.2 مليون أسرة بواقع 22 مليون مواطن من جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت المصادر المسؤولة بوزارة التضامن الاجتماعي، بان الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الإجراءات التي تهدف لتطبيق منظومة الحماية الاجتماعية ودعم الآسر ذات الدخل المنخفض.