شروط الخروج على المعاش المبكر طبقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد.. تعرف عليها

يوجد العديد من القوانين التي ظهرت على الساحة خلال الفتره القليله الماضيه في مصر والتي تم مناقشتها في مجلس النواب وعلى رأسها قانون التأمينات والمعاشات الجديد ونجد أن هذا القانون جاء بمجموعة من التعديلات التي منحت أصحاب المعاشات العديد من المزايا الغير مسبوقة، وعلى رأسها إمكانية الخروج على المعاش مبكرا، ومن خلال موقع نيوز مصر، وفي هذا الموضوع نذكر لكم كل التفاصيل والشروط التي تم توضيحها للخروج عن المعاش المبكر تابعونا للتفاصيل.

شروط الخروج على المعاش المبكر

لقد حدد قانون المعاشات والتأمينات الجديد أكثر من شرط لابد وأن يتم توافره للخروج على المعاش المبكر كالتالي:.

  • أولا لابد وأن يكون هناك مدد اشتراك في الجزء المتعلق بالتأمين بالوفاة والعجز والشيخوخة بما يعطى المستحق معاش بقيمة لا تقل عن 50% من أجر التسوية الأخيرة وكذلك لا يقل الحد الأدنى للمعاش عن ما هو منصوص عليه في نص المادة رقم 24 من قانون المعاشات والتأمينات الجديد.
  • ثانيا نجد أن المادة رقم 24 من قانون المعاشات والتأمينات الجديد تشير إلى أمر هام ألا وهو انه يجب ألا يقل إجمالي المعاش المستحق للمستفيد عن نسبة 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني في توقيت استحقاق المعاش.
  • ثالثا لابد أن تتوافر مدد اشتراك للشخص المؤمن عليه فعليا بما يقل عن 240 شهر على أن تصل إلى 300 شهر بعد مرور خمسة أعوام من تاريخ العمل بقانون المعاشات والتأمينات الجديد.