بهذا الشرط.. زيادة دعم التموين لـ 22 مليون مواطن على البطاقات

زفت مصادر بوزارة التضامن الاجتماعي، بشرى سارة إلى المواطنين، بشأن زيادة الدعم على بطاقات التموين لفئات معينة، حيث أكدت على وجود خطة بالاتفاق بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والتضامن الاجتماعي على زيادة الدعم لملايين المواطنين خلال الفترة المقبلة من أجل تخفيف العبء عن كاهلهم في ظل ارتفاع أسعار السلع في الأسواق.

زيادة دعم البطاقات التموينية لهذه الفئات

وأشارت المصادر، إلى أن هناك زيادة في قيمة الدعم على بطاقات التموين التي يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن في كافة المحافظات، لبعض الفئات من خلال تقديم حزمة سلع غذائية على بطاقة التموين مضافة على حصة الفرد، بالاتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضحت المصادر، أن زيادة الدعم على بطاقات التموين، سيكون للأمهات المستحقين لمعاش تكافل وكرام بإجمالي يصل لـ 5.2 مليون أسرة تضم نحو 22 مليون فرد عليها، مشيرة إلى أن الزيادة في دعم البطاقات التموينية لهذه الفئة مرهونة بتحقيق شرط وحيد.

شرط زيادة دعم البطاقات التموينية

وأشارت المصادر إلى أن هناك شرط وحيد لتطبيق زيادة الدعم على بطاقات التموين للأمهات اللاتي يحصلن على معاش تكافل وكرامة،  وهو الالتزام بحضور جلسات التوعية الصحية والغذائية والمتابعة الدورية لصحة الأم والطفل التي تضعها وزارة التضامن الاجتماعي شرطا على الأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة.

وأوضحت المصادر، أنه يتم التأكد من التزام الأمهات من حضور جلسات التوعية الصحية والغذائية والمتابعة لصحة الأم والطفل، من خلال فحص البطاقات الصحية التي يتم استخراجها للطفل فور ولادتهم، من أجل التأكد من الحصول على المتابعة الصحية والغذائية من الوحدات الصحية المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

ويصل عدد من يحصل على معاش تكافل وكرامة نحو 22 مليون مواطن موزعين على 5.2 مليون أسرة، بمتوسط معاش شهر يتراوح من 620 إلى 740 جنيها لكل أسرة، بالإضافة إلى حصولهم على خدمات مثل مجانية التعليم والحق في الدعم الغذائي والصحة.