قفزة جديدة في أسعار كيك هوهوز بالأسواق| شوف وصلت كام

رغم الهبوط المتواصل الذي يشهده سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لخفض أسعار معظم السلع داخل الأسواق، كشفت مصادر في شعبة المواد الغذائية أن شركة إيديتا للصناعات الغذائية سترفع أسعار منتجاتها من كيك هوهوز بطعم القهوة بزيادة سعرية تصل إلى جنيهين بالأسواق المحلية.

كيك الهوهوز
رغم تراجع الدولار.. قفزة جديدة في أسعار كيك هوهوز بالأسواق| شوف وصلت كام

أسعار كيك هوهوز

وحسب تصريحات المصادر، سيرتفع سعر القطعة من 5 إلى 7 جنيهات في الأسواق، على أن يتم تطبيقها خلال الشهر الحالي، موضحة أن سعر كرتونة كيك هوهوز، التى تضم 12 علبة، سترتفع إلى 792 جنيهًا.

شركة إيديتا للصناعات الغذائية

بحسب ما كشفت عنه منة الله شمس الدين، مديرة علاقات المستثمرين، تستهدف شركة إيديتا للصناعات الغذائية، مضاعفة استثماراتها بنحو 127% إلى 300 مليون جنيه خلال العام الحالى، مقابل نحو 353 مليون جنيه العام الماضى، لزيادة الطاقة الإنتاجية فى الشركة، يأتى ذلك في إطار زيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع سواء بمصر أو المغرب؛ وذلك لتلبية الطلب المتسارع على منتجات الشركة محليا وخارجيا.
كما أشارت شمس الدين إلى أن الشركة تسعى لزيادة خط إنتاج جديد بمصنعها بدولة المغرب، وخطوط أخرى بمصانع مصر، منوهة بأن إيديتا تملك حاليا 31 خط إنتاج، من بينهم اثنين بالمغرب والباقى بمصر.

شركة عبور لاند

والجدير بالذكر أن شركة عبور لاند للصناعات الغذائية ومنتجات الألبان، قررت رفع أسعار منتجاتها من الجبن والألبان، وقامت الشركة بإرسال بيانا رسميا لكافة الموزعين بالأسعار الجديدة، اعتبارا من السبت الموافق 27 أبريل 2024، وذلك حسب ما صرحت به شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، كما أوضحت الشركة خلال رسالتها أن السبب وراء ارتفاع أسعار منتجاتها نتيجة لارتفاع أسعار الخامات الواردة للشركة، ووفقا للقائمة الأخيرة المعلنة من قبل الشركة ارتفعت أسعار الشرنك ارتفاعات تراوحت ما بين 5 إلى 10 جنيهات حسب وزن العبوة.