طلب خاص من وزير الرياضة للجماهير المصرية بعد قرار زيادة الأعداد في المباريات – تسجيل فيديو

تحدث وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، عن عودة الجماهير للملاعب والمدرجات في مصر، وكشف عن كواليس اتخاذ هذا القرار الهام. وأعلنت وزارة الشباب والرياضة بشكل رسمي زيادة أعداد الجماهير المسموح لها بالحضور خلال المباريات المحلية والقارية. كما أوضح وزير الرياضة أن الأندية تعاني اقتصاديًا وفنيًا من غياب الجماهير، وأشاد بالاستادات المصرية وجهود تطويرها المستمرة.

وزير الرياضة يكشف تفاصيل قرار عودة الجماهير إلى المدرجات (فيديو)

كشف وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، تفاصيل القرار بعودة الجماهير إلى الملاعب، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء بعد تقدير ودراسة من الجهات التنفيذية، مثنياً على تعاون وزير الداخلية وجميع الجهات المسئولة.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا رسميًا يوم الثلاثاء يعلن زيادة عدد الجماهير في الملاعب المصرية سواء في المباريات المحلية أو القارية.

وأضاف “صبحي” خلال حديثه في برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، أنه تم تنظيم حضور الجمهور في المباريات منذ عام 2019 خلال عمليات تطوير الاستادات، وتم إقرار عقوبات تشمل الغرامة والسجن للمتجاوزين في قانون الرياضة الجديد.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن المباريات القادمة للمنتخب ستكون بحضور جماهيري كامل، مع التأكيد على عدم وجود تجاوزات خلال التشجيع الجماهيري خلال المباريات.

وأشار إلى أن مصر تمتلك استادات ذات مستوى عالي ويتم العمل على تطويرها وصيانتها بشكل دوري، مع إتاحة الفرصة للعائلات لدعم الفرق الرياضية والمنتخب.

وأوضح أن غياب الجمهور يؤثر سلباً على الأندية اقتصادياً وفنياً، خاصة الأندية الجماهيرية التي تعتمد على دعم الجماهير بشكل مستمر للاعبيها.