اللي عايز يجوز يلحق نفسه.. مستشار وزير التموين يكشف مفاجأة بشأن توقعات سعر الذهب

توقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع جديد في أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الفترة المحلية، بالتزامن مع كثرة الإقبال عليه  في العديد من الدول، لا سيما مع تطور الأحداث على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث ينظر إلى الذهب كأفضل ملاذ أمن في ظل الصراعات والحروب.

توقعات بوصول سعر جرام الذهب لهذا المستوى

من جانبه، قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، وعضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات صحفية، أنه يتوقع أن يصل جرام الذهب عيار الـ 21 الأكثر تداولا في السوق المحلي إلى مستويات 3500 جنيه للجرام الواحد، بزيادة تصل إلى 400 جنيه تقريبا، حيث يسجل سعره في الأسواق في الوقت الحالي نحو 3090 جنيها للجرام داخل الأسواق، في حين وصل سعر جرام عيار 18 الأكثر تداولا في الوجه البحري نحو 2649 جنيها.

وأشار ، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، وعضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن مبيعات الذهب وأداء المعدن الأصفر خلال النصف الأول من العام الجاري وخلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الجاري تعد جيدة للغاية، مشيرا إلى أن الطلب على المعدن الأصفر داخل البنوك المركزية العالمية الروسية والصينية وغيرها تشهد طلبا كبير في الأسواق.

واستقرت أسعار الذهب في تعاملات أمس الأربعاء، في الوقت الذي يترقب المستثمرين بيانات أمريكية لاستخلاص أدلة على خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة إلا أن صعود الدولار بشكل طفيف حال دون تحقيق أي مكاسب جديدة ولم يطرأ أي تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية، حيث سجل 2315.19 دولار للأونصة بحلول الساعة 15:07 بتوقيت جرينتش، في حين استقرت العقود الأميركية الآجلة عند 2323.30 دولار للأونصة.

وكان مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية، قد  ارتفع مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% مما يزيد تكلفة شراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.