الشمس طالعة بعيالها.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الـ 24 ساعة القادمة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا عاجلا إلى المواطنين بشأن توقعات الطقس لليوم الخميس الـ 9 من مايو، والـ 24 ساعة المقبلة، حيث تتوقع الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب المناطق، ويكون حار على مناطق السواحل الشمالية، ومائل للحرارة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

خرائط الأرصاد تحذر من هذا الأمر

وأشارت الأرصاد حسب بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن الخرائط تشير إلى أن هناك نشاط للرياح أحينا قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية، وشمال الصعيد، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد.

وشددت الأرصاد إلى ضرورة ارتداء الكمامات في الشارع، خاصة الذين يعانون من أمرض الصدر والجيوب الأنفية، وإحكام غلق النوافذ والشبابيك منعا لتسرب الأتربة الناعمة داخل العقارات السكنية ومواجهة تقلبات الطقس المحتملة.

ارتفاع درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة العظمي خلال ساعات نهار اليوم الخميس، على جميع أنحاء البلاد، حيث تسجل معدل أعلى من المعدلات الطبيعية، وتكون فترة الذروة من الساعة الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا، وتصل العظمي في القاهرة إلى 36 درجة مئوية، في حين تصل العظمي في السواحل الشمالية إلى 34 درجة مئوية، وترتفع في محافظات جنوب الصعيد إلى 38 درجة مئوية.

وأشارت إلى أنه تتوقع أن تتواصل حالة الاضطراب في الملاحة البحري على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من 50 غلى 60 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من 2.5 متر إلى 3 أمتار، إضافة إلى تكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى 8 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

الشمس طالعة بعيالها.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الـ 24 ساعة القادمة
بيان الأرصاد بشأن طقس غدا الخميس
الشمس طالعة بعيالها.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الـ 24 ساعة القادمة
درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس