خبير تحكيمي يعلق على أزمة احتجاج الزمالك ضد حكام نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان !! – الحكام

تحدث جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، عن اختيارات الحكام في نهائي الكونفدرالية وأكد على دور الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في اختيار الحكام الأفضل. وشدد على أهمية تركيز اللاعبين في الملعب وعدم التفكير في التحكيم. وأشاد بالحكم السنغالي عيسي سي وتوقع تألقه خلال المباراة القادمة في القاهرة. وأخيرًا، طالب الحكم بحفظ حقوق الفرق وعدم الاعتراض على اختيارات الحكام.

أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يستعين دائمًا بالحكام الذين يظهرون بشكل طيب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لإدارة نهائي الكونفدرالية.

وأشار جريشة خلال حديثه في برنامج بوكس تو بوكس الذي يُعرض على فضائية etc، إلى أن الكاف قام باختيارات إيجابية بشكل كبير لحكام نهائي الكونفدرالية، مثل الكيني بيتر واويرو كاماكو والتونسي عيسي سي الذي ظهر بمستوى متقدم في الفترة الأخيرة.

وأوضح جريشة أن عيسي سي قد نجح في المباريات الإفريقية ومن المتوقع أن يقدم أداءً قويًا في مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أنه يتميز بالهدوء واللياقة البدنية الجيدة، ويمتلك حالة تركيز عالية.

وطالب جريشة لاعبي الزمالك بالتركيز في الملعب دون التفكير في الحكام، مشددًا على ضرورة أن يكونوا مركزين في اللعب فقط، وذلك أيضًا بالنسبة للاعبي الأهلي أمام الترجي التونسي.

وأخيرًا، أكد جريشة أن الحكم التونسي عيسي سي يُعتبر من أفضل الحكام في القارة الإفريقية حاليًا وسيظهر بأداء جيد في مباراة الإياب في القاهرة.