أحمد دياب يحدد موعد نهاية الدوري .. ويحسم الجدل حول الأندية المشاركة في أفريقيا – فيديو

تحدث النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن خططه للموسم القادم ومشاركة الأندية في البطولات الإفريقية. كما أعلن عن موعد نهاية الدوري المصري الحالي وتأثير ذلك على المواعيد المقبلة. كما أكد على ضرورة التعاون مع الأندية لتحديد شكل الدوري الموسم المقبل، وأنه سيتم الإعلان عن بقية المواعيد في الأيام القادمة.

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أنه سيتم التواصل مع الاتحاد الإفريقي لتحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية المقبلة بعد انتهاء الدوري المصري لكرة القدم.

وفي حديثه لبرنامج “الهدف” على قناة “أون تايم سبورتس 2″، أشار “دياب” إلى أن نهاية الدوري ستكون في 15 أغسطس المقبل، موضحا أن الطاقة في الملاعب قد وصلت إلى الحد الأقصى باستثناء استاد القاهرة وبرج العرب حيث سيكون الحضور 30 ألف متفرج خلال مباريات الدوري.

وأضاف أنه سيتم إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية بعد انتهاء الموسم الحالي، مع فترة زمنية محددة لذلك في شهر يونيو، وفي حال تغير الوضع سيتم الإعلان لاحقا عن آلية تحديد الأندية المشاركة.

وختم “دياب” بالإشارة إلى أنه سيتم عقد اجتماعات مع الأندية لتحديد شكل الدوري المقبل، مع التأكيد على رغبتهم في جعل الموسم القادم استثنائياً كونه يتضمن ضغطا على الأندية نتيجة كثرة التوقفات.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن نادي إنبي مشاركته في الموسم الجديد بالبطولات الإفريقية، بينما تصاعدت الغموض حول تحديد الأندية المشاركة في الموسم الجديد بسبب اعتراض النادي المصري البورسعيدي على ذلك.

ومن المفترض أن يرسل الاتحاد الأفريقي كاف خطابا لنظيره المصري لتحديد الأندية المشاركة في البطولات القارية قبل نهاية الدوري، وذلك يوم 30 يونيو.