لغز حير ملايين البشر.. أمامك 30 ثانية لحل هذا اللغز لتصبح من أذكى 1% في العالم

توجد الكثير من الألغاز المثيرة والتي يفشل الكثيرون في الوصول إلى حلها، ومن بين تلك الألغاز هذه المسألة الرياضية التي قد تبدو للبعض بأنها سهلة للغاية، ولكن الأمر على عكس من ذلك تمامًا، وتحتاج إلى عقل فذ من أجل الوصول إلى حلها.

لغز المسألة الرياضية

الآن أمامك فرصة من أجل اختبار براعتك في الرياضة، وهل بالفعل أنت قادر على حل بعض الألغاز المتعلقة بالمسائل الرياضية التي تحتاج إلى ذكاء خارق من أجل حلها أم لا.

أنظر إلى الصورة التي تحوى واحدة من الألغاز الذكية للغاية وحاول حل المسألة خلال 30 ثانية فقط، ومن ثم أخبرنا قد نجحت في الاختبار أم لا.

حل المسألة
حل المسألة

كيفية حل تلك المسألة؟

الحيلة ببساطة تتعلق بجمع الأرقام معا ثم ضرب الرقم الناتج في نفسه، أو تربيع مجموع الأرقام، ففي المسألة الأولى، النتيجة هي 4 عن طريق إضافة 1 + 1 ثم ضرب2×2.

وفي المسألة الثانية، النتيجة هي 36 عن طريق إضافة 3 + 3 ثم ضرب 6×6،ومن في المسألة الثالثة، النتيجة قد أصبحت 100 عن طريق إضافة 5 + 5 ثم ضرب 10×10.

أما عن السطر الأخير والذي يجب عليك التوصل إلى أجابته، أضف 7 + 7 ثم اضرب 14×14 ومن ثم تصل إلى النتيجة وهي 196، وتلك هي الإجابة الصحيحة على هذه المسألة الرياضية التي تبدو في الوهلة الأولى بأنها صعبة، ولكن مع بعض التركيز والتفكير بشكل منطقي ستصل إلى الحل بكل سهولة في نهاية المطاف.