لسه شباب.. الإمارات تعلن وفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

أعلن ديوان الرئاسة في الإمارات، اليوم الخميس الـ 9 من مايو وفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان، في منشور رسمي له اليوم على صفحته الرسمية، عن عمر يناهز الـ 59 عاما، والذي سبق له وتولي العديد من المراكز منها نائب لحاكم أبو ظبي.

وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

وأصدر ديوان الرئاسة الإماراتي حسب الوكالة الإماراتية الرسمية، اليوم الخميس البيان التالي:- “بسم الله الرحمن الرحيم.. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي..صدق الله العظيم. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى ديوان الرئاسة المغفور له الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم”.

وأضاف الديوان في بيانه: “ويعرب الديوان عن خالص عزائه ومواساته، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

محطات الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

ولد الشيخ هزاع في سنة 1965 ونشأ وعاش في مدينة العين بإمارة أبوظبي، وهو الأبن الخامس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتخرج في كلية العلوم الأساسية والإدارية وأكمل الدراسة العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

عين الشيخ هزاع في جهاز أمن الدولة 1983، تولي منصب نائب رئيس الجهاز بين عام 1982 و1992 وتولي بعدها رئاسة الجهاز حتى عام 2006، وعينه الشيخ خليفة بن زايد، مستشارا للأمن الوطني في أكتوبر 2006، وشغل  المنصب حتى فبراير 2026.

وفي فبراير 2012، أصدر الشيخ خليفة مرسوما بتعيينه رئيسا لمجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية حتى سبتمبر 2017، وبعدها شغل منصب الرئيس التنفيذي لإماراة أبو ظبي عام 2010، وفي عام مارس 2023، أصدر الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات مرسوما بتعينه نائبا لحكم أبو ظبي، وعينه النائب الأول لرئيس نادي العين والنائب الأول لرئيس هيئة الشرف ورئيس مجلس الإدارة ورئيس نادي أبو ظبي للفنون القتالية.