“الرياضة” تعقد جلسة حوارية عن دور أكاديمية البحث العلمي لدعم التحول الرقمي في المجتمع.

تعتبر وزارة الشباب والرياضة من الجهات الحكومية الرائدة في دعم الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، حيث عُقدت جلسة حوارية مهمة حول دور أكاديمية البحث العلمي في دعم التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي. وقد شهدت هذه الجلسة مشاركة واسعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات والمعاهد العليا حول العالم، بهدف تعزيز قدراتهم ومهاراتهم في هذا المجال المهم.

عُقدت جلسة حوارية من قبل وزارة الشباب والرياضة، تناولت دور أكاديمية البحث العلمي في دعم التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي خلال فعاليات القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية. وشارك في هذه الجلسة طلاب وأعضاء هيئة التدريس في كليات وأقسام الإعلام من مختلف الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات في دول العالم، بحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم الخميس، أن الجلسة ناقشت دور أكاديمية البحث العلمي في دعم المشروعات البحثية وأهمية تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الداخلية لخدمة الباحثين والمواطنين.

كما تناولت الجلسة مبادرات أكاديمية البحث العلمي ودورها في دعم وتطوير بيئة الإبداع وريادة الأعمال، وتعزيز حركة التحول الرقمي باستخدام الإنترنت والذكاء الاصطناعي.

وشارك في القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية 40 كلية وقسم إعلام من الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات في مختلف محافظات مصر، مع الإشارة إلى أن هذه القمة تأتي بعد نجاح وزارة الشباب والرياضة في تنظيم ملتقى القيادات الشبابية الإعلامية السابقة.