خطاب عاجل من الأهلي لـ فيفا بسبب 430 مليون جنيه

كشف الإعلامي محمد الليثي قرار النادي الأهلي بإرسال خطاب رسمي للفيفا بشأن مكافآت كأس العالم للأندية 2025 في أمريكا. الأهلي يرغب في معرفة حقيقة هذه المكافآت المذكورة بتقارير وصفت بالخيالية، حيث يحصل كل فريق مشارك على 9 ملايين دولار، وترتفع هذه المكافآت للفرق التي تتقدم إلى مراحل متقدمة. بطل البطولة سيحصل على 40 مليون جنيه. الليثي أوضح هذه المعلومات خلال برنامجه على إذاعة وقناة أون تايم سبورت.

تبين الإعلامي محمد الليثي أن مسئولي النادي الأهلي قد قرروا إرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للاستفسار عن صحة الأخبار التي تناولتها وسائل الإعلام العالمية حول مكافآت الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية عام 2025 في أمريكا، حيث سيشارك فيها 32 فريقًا.
ويهدف الأهلي من هذا الاستفسار إلى معرفة حقيقة تلك المكافآت التي اعتبرت خيالية من قبل بعض التقارير، حيث ستحصل كل فريق على 9 ملايين دولار أمريكي، ما يعادل 430 مليون جنيه مصري.

وأشار الليثي خلال برنامجه 10 و 10 على إذاعة أون تايم سبورت إف أم على الموجة 93.7 إلى أن مبلغ المكافأة سيزيد إلى 15 مليون دولار في حال تجاوز الفريق دور المجموعات، وقد يزيد بالتأهل للأدوار الإقصائية، بينما سيحصل بطل البطولة على مبلغ قدره 40 مليون جنيه.