الكيلو بنص التمن.. انخفاض مفاجئ في أسعار اللحوم بعد قرار الحكومة الأخير

شهدت أسعار اللحوم في مصر تراجع واضح بالسوق المحلي، وهذا في ظل الإجراءات التي اتخذتها الدولة في الفترة الأخيرة ومتمثلة في تحرير سعر الصرف، وبالتالي القضاء على السوق السوداء، وهذا بجانب مبادرة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تأتي بالتعاون مع كبار المصنعين والتجار من أجل خفض الأسعار بالتزامن مع هبوط سعر الدولار في البنوك والسوق الموازي.

هل انخفض سعر اللحوم في مصر؟

أشارت تقارير إعلامية بأن مصر تستورد نحو 40% من احتياجاتها من اللحوم، وهو الأمر الذي من المؤكد بأن يتسبب في انخفاض أسعارها مع هبوط سعر الدولار.

وخلال الساعات الماضية قد ظهرت دعوات لمقاطعة شراء اللحوم والدواجن وكذلك البيض، وهو أمر من شأنه بأن يساهم بشكل كبير في تراجع الأسعار في حال حدوثه بالشكل الذي يطالب به البعض على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة.

أسعار اللحوم اليوم

نشرت تقارير إعلامية تصريحات لـ مصطفى وهبة رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، والتي قال فيها بأن أسعار اللحوم المستوردة انخفضت بشكل واضح، ووسعر الكيلو الآن ما بين 200 و230 جنيهًا، مؤكدًا بأنه يتوفع انخفاض جديد في الأسعار خلال الأيام المقبلة.

وهذا في الوقت الذي سجلت فيه أسعار اللحوم داخل محلات الجزارة بين 320 و340 جنيهًا للكيلو بعد ان وصلت في وقت سابق الي 400 جنيه، وهو ما يؤكد بان الأسعار في طريقها للتراجع خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع مبادرة رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية.