الحرارة ستصل لـ 40 درجة.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن طقس الجمعة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات من طقس غدا الجمعة الموافق الـ 10 مايو، حيث تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على جميع الأنحاء على القاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، كما تعود فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق.

طقس غدا الجمعة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على زيادة درجات الحرارة في كافة المناطق، لتصل درجة الحرارة في جنوب الصعيد لـ 40 درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد، أن الأجواء ستكون حارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية، وستكون مائلة للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشديد الحرارة في مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، مشيرا إلى أنه يتوقع الأجواء معتدلة في ساعات الليل في معظم المناطق.

اضطراب الملاحة البحرية وسقوط الأمطار

وأشارت الأرصاد إلى أنه من الملاحظ استمرار اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وستتسم الرياح بسرعة الرياح تتراوح بين 50 إلى 60 كيلو مترا في الساعة، وسيشهد ارتفاع في ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 3 أمتار.

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن يكون فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على بعض المناطق، كما تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق في الصحراء الغربية وشمال صعيدا على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة، ولكن بمستوى أقل من طقس الخميس، حيث تكون درجة الحرارة على القاهرة نحو 34 درجة، وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

الحرارة ستصل لـ 40 درجة.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن طقس الجمعة
درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة