خلي الفقير يأكل.. رئيس شعبة الدواجن يزف بشرى بشأن أسعار الفراخ والبيض

زف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، بشرى سارة بشأن أسعار الفراخ وبيض المائدة المتوقعة، حيث توقع أن يستمر انخفاض أسعارها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد التراجع بسب تراجع أسعار الأعلاف وتوافر الدولار المطلوب ومستلزمات الإنتاج.

انخفاض أسعار الدواجن والبيض

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، في مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر، مع الإعلامي شريف عامر بقناة إم بي سي مصر الفضائية  “إن ثبات سعر الصرف وتوفير مستلزمات الإنتاج المعيار الرئيسي لثبات أسعار الدواجن والبيض الفترة المقبلة”.

وأشار السيد إلى أن سعر كيلو الدواجن انخفض بنسبة 15%، حيث وصل سعره إلى 77 جنيها في المزرعة، في حين تراجع سعر كرتونة البيض ليسجل نحو 118 جنيها في المزرعة، ويصل سعر الكيلو إلى المستهلك بسعر 130 جنيها.

شرط تراجع أسعار الدواجن الفترة المقبلة

وتوقع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، حدوث مزيد من الانخفاضات في أسعار الدواجن مع تراجع أسعار مستلزمات الإنتاج واستقرار سعر الصرف في الأسواق، وهي السمة المستمرة خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف وربطه في بآليات العرض والطلب في الأسواق مع زيادة سعر الفائدة بنسبة 6% في السادس من مارس الماضي الذي ساعد في القضاء على السوق السوداء لصرف الدولار بعدما وصل لـ 70 جنيه في بعض الأوقات.

وسجل سعر البيض في الأسواق ف آخر تحديث له، انخفاضا بشكل ملحوظ تراوح ما بين جنيهن إلى 10 جنيهات في الكرتونة، حسب السعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، إضافة إلى سعر كرتونة البيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة.

وسجلت سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 115 جنيها لتباع إلى المستهلك بنحو 125 جنيها، في حين سجلت سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 115 جنيه لتباع بسعر 125 جنيها للمستهلك، وسجل سعر البيض البلدي 120 جنيها جمله وتصل للمستهلك بسعر 130 جنيها.