“جهز المحفظة”.. مفاجأة سارة لكل أصحاب المعاشات وزيادة جديدة في هذا الموعد

تستعد عدد من الهيئات النقابية فى مصر، لتطبيق أحد القرارات الهامة والتى تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لأعضائها خلال الأيام المقبلة، وتستعد كل من نقابة الأطباء والصيادلة والمهندسين والأطباء البيطريين، لتفعيل الزيادة الجديدة، فى الوقت الذى ينتظر فيه ملايين المصريين، الزيادة الجديدة بالمعاشات.

زيادة جديدة فى المعاشات بنحو 1500 جنية

وفى إطار مساعى النقابات لتخفيف الأعباء المالية عن الأعضاء المستحقين، تستعد النقابات لتفعيل قرارات المجالس، فيما يخص زيادة قيمة المعاشات الشهرية للمستحقين، من أجل تحسين مستوى المعيشة للأعضاء، بالتزامن مع الظروف الأقتصادية الصعبة الراهنة، والناتجة عن العديد من التوترات الخارجية.

وتستعد نقابة المهندسين لتطبيق قرار الزيادة الجديدة بالمعاشات، على أن يكون بنحو 250 جنية بداية من أول مايو الجارى، وهى الزيادة الثانية عقب الزيادة الأخيرة خلال شهر أغسطس 2023، كما تسعى نقابات المهن الطبية إلى تفعيل قرار زيادة المعاشات للأعضاء، على أن يكون مقدار الزيادة 1500 جنية شهريًا، أعتبارا من أول أغسطس المقبل.

تحسين مستوى المعيشة لأعضاء النقابات

وتمثل الزيادة الجديدة فى المعاشات خطوة هامة، من أجل تحسين ظروف الحياة للأعضاء المستحقين، حيث تعكس الإهتمام الكبير من النقابات لتلبية أحتياجاتهم، وجهودها المستمرة لمساعدتهم فى التغلب على التحديات الإقتصادية الراهنة، وفى إطار مساعى النقابات المختلفة لتوفير الحماية المالية والإجتماعية للأفراد، تسعى النقابات بشكل دائم تعزيز موارد الأتحادات، من شتى الوسائل المتاحة من أجل توفير الدعم المستمر.

وبحسب التقارير الإعلامية فإن هناك أكثر من نقابة تفكر بجدية في زيادة معاشات المنتسبين لها في الفترة المقبلة وخاصة في ظل الظروف المعيشية الحالية.