“وصفة جهنمية ومافيش اسهل منها”.. كيفية التخلص من حشرات المطبخ سواء الصراصير أو النمل بطرق فعالة

يشكل وجود الصراصير والحشرات في البيوت، وبشكل خاص المطابخ، مصدر إزعاج كبير لربات المنازل إذ تسيء هذه الكائنات إلى كل ما يحيط بها، من خلال نشر الجراثيم وتلويث الطعام والمناطق التي تستوطن فيها ومن المهم جداً إيجاد الحلول المناسبة للتخلص منها. في هذا المقال، نقدم لكم مجموعة من الوصفات الفعّالة لإبادة حشرات المطبخ، إضافة إلى نصائح مفيدة تساعد على الحفاظ على نظافة المكان من الصراصير وغيرها من الحشرات.

التخلص من حشرات المطبخ

 

هناك عدة أساليب يمكن اللجوء إليها للتخلّص من الحشرات في المطبخ، بما في ذلك استخدام الخلطات الطبيعية المتوفرة في المنزل، وتشمل ما يلي:

  • يمكن استخدام أوراق الغار وأوراق النعناع بالإضافة إلى زيت القرفة بنشرها في الأماكن التي تتجمع فيها الصراصير والحشرات المختلفة نظرًا لتأثير رائحتها القوية في طردها، وهي فعالة بشكل خاص ضد الصراصير.
  • استخدم مزيجًا قويًا مكونًا من الماء والخل، ثم رشه على الأرفف والشبابيك أو مباشرة على الحشرات مثل الصراصير أو غيرها بهدف القضاء عليها.
  • استخدام الملح ونثره في الأماكن التي يُخزن فيها الطعام الرطب يكون مؤثراً في إبعاد الصراصير ومختلف الحشرات.
  • استخدام صودا الخبز، حيث يمكن دمجها في الماء أو توزيعها مباشرةً عن طريق نثرها على الأسطح والمواقع التي تتواجد فيها الحشرات بهدف إبعادها.

نصائح للتخلص من الصراصير والنمل

تتوافر عدة إرشادات مؤثرة للقضاء على الصراصير والحشرات الموجودة في المطبخ ومن ضمن هذه الإرشادات ما يلي:

  • يجب الاهتمام بعدم إهمال الأواني والصحون المتسخة في الحوض، لأن وجود الأوساخ في الحوض يشكل بيئة مثالية لتواجد الصراصير والآفات المنزلية الأخرىً ومن الضروري الحرص على نظافة حوض المطبخ باستمرار وعدم ترك الصحون ملطخة بالأوساخ فيه.
  • يجب التأكد من إزالة النفايات الناتجة من المطبخ والمنزل يومياً، حيث أن الحشرات تفضل العيش في مثل هذه الأماكن التي تكون مليئة بالفضلات والأوساخ. لذا من الضروري الحرص على نظافة كل من المطبخ والمنزل وعدم السماح بتكدس النفايات فيهما.
  • التخلص من بقايا الأطعمة وضمان عدم تركها مبعثرة على الأسطح، فذلك يجتذب الصراصير والحشرات المتنوعة التي ستجدها ملتفة حولها. لذلك، يجب الحرص على تنظيف المطبخ بانتظام، من خلال تكنيسه ومسحه بعناية بعد الانتهاء من إعداد الطعام وتناوله.
  • تجنب ترك طعام الحيوانات المنزلية معرضًا في المنزل، لأن ذلك قد يستقطب الآفات والقوارض كذلك.