“القانون الجديد مفهوش هزار”.. تعرف على أبرز الأوراق المطلوبة لتصالح في مخلفات البناء وفقاً للقانون البناء الجديد 2024

 

تعرف على موعد بدء تطبيق قانون المصالحة. يعد موعد بدء تطبيق قانون التصالح من الأمور التي تشغل أذهان الكثيرين في مصر خلال الوقت الحالي، حيث أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال جاهزية كافة المراكز بالقاهرة والتي بلغ عددها حوالي 37 مركزاً بهدف الحصول على طلبات التصالح الجديدة مع تطبيق القانون الجديد رقم 187 لسنة 2023، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على متى سيبدأ تطبيق قانون التصالح

"القانون الجديد مفهوش هزار".. تعرف على أبرز الأوراق المطلوبة لتصالح في مخلفات البناء وفقاً للقانون البناء الجديد 2024
قانون البناء الجديد

لم يتبقى سوى يومين على تطبيق قانون التصالح الجديد، حيث سيبدأ يوم الثلاثاء 7 مايو 2024، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى. مدبولي، لتسهيل التصالح على الأفراد في مخالفات البناء، حيث يعد هذا الملف من الملفات المهمة التي تقع على عاتق الدولة، إذا أرادت الدولة المصرية تنظيم عملية البناء والعمران فيها، لتحقيق الخير. مع العلم أن المواطن يمكنه تقديم التصالح حتى 15 أكتوبر 2024، وذلك لإتاحة فرص أكبر للمواطنين للخضوع للتصالح.

 

 

تعرف على إجراءات تنفيذ قانون التصالح الجديد

 

بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات على جميع المواطنين، ستكون هناك متابعة مستمرة لهذا الملف المهم، وكذلك نسب الإنجاز لجميع مديريات المحافظة، مع تنفيذ تقييمات الأداء، وكسر كافة العوائق التي تشل الإنجاز من إجراءات المصالحة. جدير بالذكر أنه تم تدريب العاملين على كافة الأحكام المتعلقة بالقانون ولائحته، لذا وجه محافظ القاهرة بتقديم كافة الدعم اللازم من أجل تسريع القدرة على احتساب أداء هذا الملف بشكل أفضل.