“حقيقة ولا إشاعة”.. تعرف على حقيقة صدور 50 جنيه بلاستيك في العيد الكبير.. إليكم التفاصيل وفقاً لوزارة المالية!!!

 

تعرف على حقيقة إصدار 50 جنيها بلاستيكيا. تزايدت عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين عن حقيقة إصدار فئة 50 جنيها بلاستيكية، بعد انتشار الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي حول إطلاق عملة بلاستيكية جديدة من فئة 50 جنيها، أسوة بالعملة البلاستيكية من فئة 20 و10 جنيهات. ، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقة إصدار 50 جنيها بلاستيكيا

"حقيقة ولا إشاعة".. تعرف على حقيقة صدور 50 جنيه بلاستيك في العيد الكبير.. إليكم التفاصيل وفقاً لوزارة المالية!!!

بعد الأخبار والجدل الواسع حول الأوراق البلاستيكية فئة 50 جنيها، أكد البنك المركزي المصري، عدم صحة ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحذر المواطنين من الانسياق وراء مثل هذه الأخبار. كما أكدت أن التصاميم المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي كلها… تصميمات مفبركة. وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء أنه عند إصدار أي عملات فإن البنك المركزي سيعلنها رسمياً.

 

تعرف على العملات البلاستيكية

 

وكان البنك المركزي المصري قد أصدر عملات بلاستيكية خلال عامي 2022 و2023، حيث تم إصدار العملة البلاستيكية فئة 10 جنيهات وتداولها في عمليات البيع والشراء، بينما أصدر العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا عام 2023 والتي تم تداولها أيضًا في عمليات البيع والشراء. .

 

تعرف على مميزات العملة البلاستيكية

"حقيقة ولا إشاعة".. تعرف على حقيقة صدور 50 جنيه بلاستيك في العيد الكبير.. إليكم التفاصيل وفقاً لوزارة المالية!!!

مشروع إطلاق العملات البلاستيكية جاء في ظل سعي البنك المركزي لتحسين جودة العملات، ومن مميزات العملات البلاستيكية أنها تحافظ على العملة من التلف، على عكس العملات الورقية التي تتأثر بعملية التداول كما فهي مقطوعة وتتأثر بالأيدي والعرق والماء، على عكس العملات البلاستيكية. .