“سيدة الأعشاب الطبيعية”.. بذور أنثوية جبارة تحارب الكولسترول الضار وتنعش الكبد .. وتعتبر العلاج الأمثل لنزلات البرد!!

تُعرف شجرة العرعر بالاسم العلمي Juniperus communis L، وهي نبات عطري يتم استخراجه من شجرة دائمة الخضرة تنمو في المناطق المعتدلة في شمال أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية و يُستخدم توت العرعر والعشبة نفسها كعلاج محتمل لمختلف الحالات المرضية.

يعمل نبات العرعر على زيادة معدل إخراج البول، مما يعزز عملية التخلص من السموم والفضلات في الجسم وتقليل أعراض الوذمة وتخفيض ضغط الدم، وبالتالي تساهم في تحسين صحة الجهاز البولي بشكل عام وتتمثل فوائدها الأخرى في قدرتها على محاربة الالتهابات.

تحتوي نبتة العرعر على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الانتفاخ وتخفيف الألم كما تتمتع بخصائص مطهرة ومضادة للميكروبات، مما يساهم في مقاومة البكتيريا والفطريات الضارة.

كما تعمل عشبة العرعر على تقليل المخاطر التي تسببها الجذور الحرة في الجسم بفضل خصائصها المضادة للأكسدة و تحتوي العشبة على مركبات تحمي الجهاز العصبي وتعزز صحة الجهاز الهضمي، ولها تأثير مضاد للسرطان وتُعتبر العرعر من النباتات العطرية ذات الفوائد الصحية المختلفة، وتسهم في تعزيز الصحة العامة ومع ذلك، ينبغي استشارة الطبيب المتخصص قبل استخدامها لأغراض علاجية.

تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمركبات النباتية القوية، مما يجعلها مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي الضروري لتعزيز صحة المناعة وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.