“كائنات سوداء غامضة” تقبع في أعماق المحيط.. ماذا يحدث

تقدم هذه المقالة نظرة عميقة على “كائنات سوداء غامضة” التي تعيش في أعماق المحيط، حيث يكشف الباحثون عن اكتشاف مثير لمجموعة من البيض الأسود الصغير في عمق يفوق 6000 متر، مما يشير إلى وجود الديدان المسطحة في هذه البيئة القاسية. تعرف على التفاصيل والاكتشافات الجديدة للعلماء في هذا النص المثير.

“كائنات سوداء غامضة” تقبع في أعماق المحيط.. ماذا يحدث؟

كشف باحثون عن وجود مجموعة من البيض الأسود الصغير في أعماق المحيط الهادئ، مما يعتبر أول دليل ملموس على وجود الديدان المسطحة على عمق يزيد عن 6000 متر.

بدأ الباحثون في جامعة طوكيو في اليابان البحث حول طبيعة الكائنات السوداء الغامضة التي اكتشفوها تحت سطح البحر عندما قامت المركبة بإضاءتها.

وجد الباحث البحري ياسونوري كانو أن الكريات السوداء ملتصقة بالصخور وممزقة وفارغة، وعثر على ثلاثة إلى سبعة ديدان مسطحة في كل غلاف جلدي يبلغ عرضه حوالي 3 ملم.

ينتمي هذا النوع الغير مسمى من الديدان المسطحة إلى رتبتين فرعيتين في المياه الضحلة، ويمكن لجميع أنواع الديدان المسطحة أن تنتج الأنواع الذكرية والأنثوية.

عثر الباحثون سابقًا على “الديدان المسطحة المحتملة” على قطعة خشب غارقة بعمق يزيد عن 5200 متر، مما يشير إلى أنها ربما استعمرت موائل أعمق مع مرور الوقت.

هذا الاكتشاف يعتبر خطوة هامة في فهم الحياة البحرية في الأعماق البحرية، ويسلط الضوء على التنوع البيولوجي الذي قد يكون موجود في مناطق لم تستكشف بعد.

مصدر: محطة تركيا الاخبارية/متابعات

تم اكتشاف مجموعة من الديدان المسطحة الغامضة السوداء في أعماق المحيط الهادئ، وتشير الدراسة إلى وجودها على عمق يزيد عن 6000 متر، ويعتقد العلماء أنها تنتمي إلى نوع غير معروف من الديدان المسطحة. هذا الاكتشاف يثبت أن الكائنات البحرية قادرة على الاستعمار في عمق المحيط، ويفتح الباب أمام فهم أفضل للحياة البحرية في أعماق البحار. تعتبر هذه الدراسة واحدة من الاكتشافات المهمة التي تعزز فهمنا لعالم المحيطات وسلوك الكائنات البحرية.

[gptادرج فقط روابط اليوتيوب الموجودة في المحتوي

“كائنات سوداء غامضة” تقبع في أعماق المحيط.. ماذا يحدث

كشف باحثون عن مجموعة من البيض الأسود الصغير في أعماق المحيط الهادئ، لتكون أول دليل ملموس على وجود الديدان المسطحة على عمق أكثر من 6000 متر.

في البداية، لم يعرف الباحثون في جامعة طوكيو في اليابان، ماهية الكائنات السوداء الغامضة عندما سلطت المركبة الموجودة تحت سطح البحر ضوءها عليها، وفق ما نقله موقع “ساينس آلرت”.

ولاحظ الباحث البحري ياسونوري كانو، أن معظم الكريات السوداء ملتصقة بالصخر، وممزقة وفارغة. وأرسل أربعا منها سليمة إلى علماء أحياء اللافقاريات بجامعة هوكايدو، كييتشي كاكوي وأوي تسويوكي.

وعند الفحص، وجد الثنائي أن كل غلاف جلدي، أو “شرنقة”، يبلغ عرضه حوالي 3 ملم ويحتوي على ثلاثة إلى سبعة ديدان مسطحة.
نوع غير موصوف

كما وجدا أنها تنتمي إلى نوع غير موصوف وغير مسمى من الديدان المسطحة، الأكثر ارتباطا باثنتين من الرتب الفرعية الموجودة في المياه الضحلة.

هذا وجميع الديدان المسطحة يمكن أن تنتج الأنواع الذكرية والأنثوية. وتتكاثر أنواع المياه الضحلة عن طريق وضع البيض في شرانق جلدية.

وقبل هذا الاكتشاف، تم العثور على أعمق دليل على “الديدان المسطحة المحتملة” على قطعة من الخشب الغارق بعمق يزيد قليلا عن 5200 متر.

كما تشير النتائج الجديدة إلى أن الديدان المسطحة في المياه الضحلة ربما استعمرت موائل أعمق وأعمق مع مرور الوقت.

محطة تركيا الاخبارية/متابعات

[/gpt3]